• logo ads 2

3 بنوك تخفض العائد على شهادتها الإدخارية الثلاثية (تفاصيل)

alx adv
استمع للمقال

قامت 3 بنوك متمثلة فى الأهلي المصري، ومصر، والزراعي المصري، بخفض العائد على شهادتها الثلاثية بمعدل 1% لتصبح 11%، بدلًا من 12%.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك رغم قيام البنك المركزي فى اجتماعه الأخير الخميس الماضي، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25% و9.25% و8.75% على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75%.

ومن جانبه قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن لجنة الأصول و الخصوم بالبنك قررت تخفيض العائد السنوي علي شهادتها البلاتينية (ثلاث سنوات)، لتصبح 11%؜ سنويا للشهادات التي تصرف عائدها شهريا بدلًا من 12% سنويا.

وأضاف أنه تقرر التوقف عن إصدار الشهادة البلاتينية “ثلاث سنوات” التي كانت تصرف العائد كل ثلاثة شهور، وفي حالة سابق اختيار العميل التجديد التلقائي للشهادة ذات العائد الربع سنوي، فسيتم تجديد قيمتها عند الاستحقاق في الشهادة البلاتينية ذات دورية العائد الشهرية.

كما قررت اللجنة استمرار الشهادات القائمة بالسعر المطبق عليها حتى تاريخ استحقاقها.

وأرجع القرار إلى التحسن فى الأداء الإقتصادي ومستويات التضخم المنخفضة، مع استهداف البنك استمرار احتفاظ المودعين بأعلى عائد على مدخراتهم.

الشهادة البلاتينية

وأكد على استمرار الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير بدون تعديل فى ضوء قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري بالابقاء على أسعار الإيداع والإقراض دون تغيير.

وقال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، أن البنك قرر خفض عائد شهادة القمة الثلاثية ذات العائد الشهرى من 12% إلى 11%.

وأضاف أن البنك قرر إلغاء الشهادة ذات العائد الربع سنوي البالغ 12.25%.

البنك الزراعي

وقال علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، أن البنك قرر خفض العائد على شهادة الحصاد بنحو 1% ليصبح العائد عليها 11% بدلًا من 12%.

وتتميز دورية صرف الشهادة بأنها شهرية بعائد ثابت لمدة 3 سنوات، ويبلغ الحد الأدني لفتح للشهادة 1000 جنيه وبمكن الحصول على قرض بضمان الشهادة بنسبة تصل إلى 85% من قيمتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار