• logo ads 2

دعاء نزول المطر.. أشهر الأدعية الواردة عن النبى وقت تساقط الأمطار

alx adv
استمع للمقال

يتضرع المسلمون إلى الله لرؤية الآيات الكوينة، سواء مطر أو رعد أو برق، ببعض الأدعية المأثورة، طالبين من المولى قضاء حاجاتهم، ومع فصل حلول فصل الشتاء يكثر البحث عن دعاء نزول المطر على محركات الشبكة العنكبوتية.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويتساءل الكثير من المسلمين حول دعاء نزول المطر باعتباره من الأشياء الواردة عن النبى ـ صلى الله عليه وسلم ـ ومن الأقوال المأثوره عنه:

 

أدعية نزول المطر

 

عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر قال: «اللهم صيِّبًا نافعًا»؛ (رواه البخاري)، وفي رواية عند النسائي: «اللهم اجعله صيبًا نافعًا»، وفي رواية عند ابن ماجه: «اللهم سيبًا نافعًا»، وفي رواية عند أحمد وأبي داود: «اللهم صيبًا هنيئًا»، وفي رواية عند أحمد وابن ماجه: «اللهم اجعله طيبًا هنيئًا».

 

اللهم اسق عبادك، وبهائمك، وانشر رحمتك، وأحيي بلدك الميت، اللهم إنّي أسألك خير ما أرسلت به. وأعوذ بك من شرّها، وشرّ ما فيها، وشرّ ما أرسلت به اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به.. ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به .

 

دعاء نزول المطر

 

اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر..  اللهم اسق عبادك وبهائمك ، وانشر رحمتك وأحي بلدك الميت.

 

دعاء تساقط الأمطار

 

سبحان الذي يسبح الرعد بحمده، والملائكة من خيفته مُطرنا بفضل الله ورحمته.. اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيراً يا رب العالمين، اللهم آمين. اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك اللهم أنت الله.. لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين، وإذا نزل المطر يسن أن يقال: اللهم صيباً نافعًا.

 

اللهم إني عبدك وأنتظر منك فرحاً قريباً يريح قلبي ويدمع عيني فبشرني، وأسألك الشفاء فعافني، ورحمتك فارحمني، وراحة البال والعتق من النار، ربّ إني أسألك بعزتك وعظمتك وجلالك أن تجعل ساعتي تحين وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض من خشيتك، اللهم طهرني من كل ذنوبي ثم اقبضني إليك.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار