• logo ads 2

«شعبة الخضروات» تكشف موعد انخفاض أسعار «الثوم البلدي»

alx adv
استمع للمقال

قفزت أسعار الثوم البلدي بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة في أسواق التجزئة، وتراوح سعر الكيلو من الثوم البلدي من 40 إلى 50 جنيهًا حسب الصنف والجودة، ووصل فى بعض المناطق إلى 60 جنيهًا، وفقا لـ”شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

شعبة الخضروات والفاكهة

وقال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية ، إن أسعار الثوم البلدي ارتفعت نتيجة نقص المعروض منه بالأسواق، مشيرا إلى أن الموجود حاليا بالسوق مُخزن لدى التجار من العام الماضي.

أسعار الثوم البلدى

وأضاف “النجيب” لـ”عالم المال” أن الثوم يباع سعر الكيلو بسوق الجملة بين 30 و35 جنيهًا، ويصل في  أسواق التجزئة إلى 40 أو 50 جنيها للكيلو وفى بعض المناطق 60 جنيها، موضحا  أنه خلال 20 يوما سيتم طرح المحصول الجديد من الثوم البلدي بالأسواق من بعض المحافظات، منها ” المنيا، وسوهاج، وأسيوط، وبني سويف”، وستتراجع الأسعار إلى معدلاتها الطبيعية.

الثوم البلدى

وتابع “النجيب” أن سبب قلة كميات الثوم البلدي في الأسواق أيضا هو تصدير الثوم للخارج الموسم الماضي حيث احتل الثوم المركز التاسع في الصادرات الزراعية المصرية العام الماضي ، مع الإقبال الشديد من المواطنين على استخدام الثوم كنتيجة لكثرة التوصيات بتناوله وتعدد فوائده لزيادة مناعة الأجسام ضد فيروس كورونا المستجد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار