• logo ads 2

«توتر وشيك» يهوى بأسعار الذهب

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب، خلال تعاملات منتصف اليوم الإثنين بالسوق المحلى ومحلات الصاغة في أول أيام الأسبوع تراجعًا طفيفًا بقيمة جنيهين، وسجل عيار 21 الأكثر رواجا فى مصر 765جنيهًا وسجل السعر العالمي للأوقية 1726 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب باتحاد الصناعات”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

توتر عالمى محتمل 

وقال رفيق عباسي رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن أسعار الذهب شهدت اليوم عدم استقرار بالسوق المحلى مع انخفاض ملحوظ، نتيجة لأوضاع الأسعار العالمية المتغيرة فى هذه الفترة، مشيرا إلى أن هناك حالة من الترقب بين أصحاب الشركات الكبرى ورجال الأعمال والمستثمرين لما يحدث على الساحة العالمية من بداية توتر جديد بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

 

موسم عيد الأم

وأضاف “عباسي”، فى تصريحات لـ”عالم المال”، أن الأوضاع الاقتصادية أثرت بشكل كبير على المواطن المصري، والذي كان فى موسم عيد الأم بالنسبة للطبقة المتوسطة فى السابق يقوم بشراء بعض المشغولات الذهبية كهدية لـ”ست الحبايب” ولكن مع الوضع الحالي والظروف التي تمر بها البلاد من إصلاحات وجائحة كورونا، أصبح لا يستطيع الشراء.

 

أسعار المعدن الأصفر

وأكد “عباسي” أن الأحداث السياسية والاقتصادية في كافة دول العالم سواء كانت ايجابية أو سلبية تؤثر بأسعار المعدن الأصفر، ويسعى عدد كبير من المستثمرين  فى مثل هذه الظروف لجمع كميات كبيرة من الذهب كملاذ آمن لهم.

وعن أسعار الذهب جاءت كالتالي:

عبار21: 765 جنيهًا.

عيار24: 873 جنيهًا.

عيار 18: 656 جنيهًا.

الجنيه الذهب: 6112 جنيهًا.

أوقية الذهب : 1726 دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار