• logo ads 2

EGBANK يحتفل بخريجي الدفعة السابعة من حاضنة أعمال «MINT»

تكريم عددا من رواد الأعمال خلال الحفل

alx adv
استمع للمقال

نظم البنك المصري الخليجي EGBANK، احتفالية تخرج الدفعة السابعة من رواد الأعمال من خلال حاضنة اعمال MINT by EGBANK وهم 9 شركات ناشئة من قطاعات مختلفة والذين تلقوا تدريب مكثف على مدار الأشهر الثلاث الماضية من خلال الحاضنة حيث شمل التدريب محاضرات في جميع المجالات مثل إدارة الشئون المالية والتسويقية والإدارية والقانونية وذلك من خلال أخصائيين وخبراء في مختلف المجالات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

واستضاف حفل التخرج نماذج ملهمة من الشركات المصرية الناشئة والتي اثبتت استمرارية ونمو في السوق المصري ومن النماذج المستضيفة، مؤسسي شركة ماتر محمد عباس ومجد الشريف ومؤسس شركة ماي داي محمود ابو الفتوح، كما استعرض السيد عمرو منسي مؤسس شركة اي ايفتت ومنصة Egypt ‘s entrepreneur awards تفاصيل المنصة التي تكرم نماذج رواد الاعمال المتميزين في مصر والتي يدعمها ويرعاها إي جي بنك منذ نشأتها.

 

وتم تنظيم احتفالية التخرج في المتحف القومي للحضارة المصرية الجديد، حيث سيتمكن المستثمرون من الإطلاع على المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركات الناشئة والتي تتضمن حجم الاستثمارات المطلوبة والعوائد المتوقعة للاستمرار والنمو في السوق.

 

كما استعرضت الشركات الناشئة مراحل التدريب والتطور التي مرت بها على مدار الأشهر الثلاث الماضية.

 

 

ويعمل برنامج الحاضنة، الذى يمتد إلى 3 شهور، على توفير فرصاً لتطوير عدد من الشركات الناشئة التى تمتلك منتجاً قائماً بالفعل، والوصول بها إلى مستوى أفضل، فضلاً عن تأهيلهم للحصول على فرص استثمارية جاذبة للمستثمرين، علي ان يتم تقديم الدعم الفنى المكثف من خلال حاضنة اعمال MINT by EGBANK على يد خبراء ومتخصصين في مختلف المجالات مثل اعداد الميزانيات والتسويق والخبرات القانونية وادارة الموارد البشرية.

 

 

ومن خلال الدورات السابقة، قامت حاضنة اعمال MINT بتنظيم 7 دورات لرواد الاعمال الناشئة خلال الثلاث سنوات الماضية والتي أسفرت عن تخريج 73 شركة ناشئة وحصل 20 شركة منهم على استثمارات تقدر بنحو 34 مليون جنيه.

 

 

 

وتعد مينت منصة مخصصة للشباب من سن 16 الى 29 سنة تهدف الى تطوير مهاراتهم وتمكينهم من خلال خدمات ومنتجات بنكية وغير بنكية.

 

وتتيح المنصة الخدمات البنكية حساب التوفير والبطاقات الائتمانية بالإضافة الى إمكانية الشراء عبر الانترنت وتخصيص ستيشن لخدمة عملاء MINT فى فروع البنك يقوم من خلالها موظفين من الشباب حديثى التخرج بمساعدتهم في اتخاذ قرارات تناسب وضعهم المالي.

 

كما يقدم مينت برامج تلبى احتياجات الشباب وتطور مهاراتهم من خلال MINT HUB المقر المخصص للشباب في منطقة وسط البلد.

 

وتعتبر “MINT Incubator” واحدة من أكبر حاضنات أعمال الشباب في مصر والشرق الأوسط، تهدف إلى تطوير المهارات العلمية والعملية والفنية والتسويقية وتعزيز القدرة المالية للشركات الناشئة، دون الاقتصار على تقديم الخدمات البنكية.

 

وأطلق “إي جي بنك” حاضنة الأعمال بالشراكة معCairo Angels، وبرنامج حاضنة الأعمال MINT هو برنامج مكثف لمدة ثلاث أشهر، تم تصميمه للشركات التي لديها منتج بالفعل وليس مجرد فكره حيث تهدف الحاضنة إلى إتاحة الفرصة للشركات الناشئة لتنمية أعمالها والنهوض بمستواها لتتمكن من جذب الاستثمارات.

 

وأطلقت حاضنة الأعمال دورتها التدريبية الأولى في أوائل شهر مارس من عام 2018 بهدف تقديم الدعم للشركات ناشئة واعدة.

 

واستفادت الدفعة المتخرجة من الشركات الناشئة من سلسلة من ورش العمل المكثفة التي يقدمها “إي جي بنك” وشركاؤه في المجالات الرئيسية التي تهدف إلى تسريع وتيرة أعمال الشركة الناشئة وتعزيز مهارات فريق العمل بها، وتتضمن شرح آليات التمويل والمبيعات والتسويق والمحاسبة والقانون والحوكمة والترويج للعلامة التجارية، وغيرها ، بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد قائد فريق استشاري لكل شركة ناشئة تم اختياره بحيث يمتلك خلفية علمية ومهنية ذات صلة بنشاط الشركة، لتقديم الدعم والاستشارات والتوجيه على مدار مختلف مراحل البرنامج.

 

كما تتيح حاضنة الأعمال للشركات الناشئة أيضًا عدد من الفوائد والخدمات المجانية، بما في ذلك فرص وفعاليات التواصل والتعارف مع كبار رجال الأعمال والشركاء والمتخصصين ورواد الأعمال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار