• logo ads 2

وسط توقعات بالتثبيت.. البنك المركزى يحدد أسعار الفائدة اليوم

alx adv
استمع للمقال

خاص عالم المال -يعقد البنك المركزى مساء اليوم الخميس لجنة السياسة النقدية لتحديد سعر الفائدة وسط توقعات الخبراء بتثبيت أسعار الفائدة

اعلان البريد 19نوفمبر

حيث توقع محمد عبد المنعم مدير الائتمان بأحد البنوك أن المركزى سيتجه لتثبيت سعر الفائدة مساء اليوم  خاصة وأن معدلات التضخم  لازالت فى المستوى المقبول حتى الأن ، كما أن أسعار العائد الأساسية تعتبر مناسبة فى الوقت الحالي

وأشار فى تصريح لـ”عالم المال” الى أنه من المتوقع أن يتجه البنك المركزى لرفع سعر الفائدة مستقبلا من 50 الى 100 نقطة مع احتمالات ارتفاع معدلات التضخم تأثراً بالتطورات العالمية المرتبطة بزيادة أسعار السلع الأساسية والمواد الخام عالميا وانعكاسها على السوق المحلية، ما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية على أساس شهري بعد الانخفاض خلال الشهرين الماضيين،وهو ما سيجعل البنك المركزى يستخدم آدواته المصرفيه للسيطرة على هذا الارتفاع فى معدل التضخم .

وتوقع محسن البطران الخبير الاقتصادى أن تتخذ لجنة السياسة النقدية، قرارها بالتثبيت خلال اجتماع اليوم الخميس مرجعا توقعاته لعدة عوامل  ومنها أن معدلات التضخم ،  جذب  الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين  خاصة وأن  أن  تثبيت سعر الفائدة سيساهم فى تشجيع الأجانب على شراء إصدارات الدين الحكومية في السوق المصري.

وكانت توقعت محللة الاقتصاد الكلي في شركة برايم، منى بدير،قد توقعت  تثبيت أسعار الفائدة المصرية للمرة الرابعة على التوالي جراء عوامل جوهرية، لهذا التوقع أولها التضخم الذي بات يشكل صداعا للقائمين على السياسات النقدية بمختلف دول العالم.

ويبلغ سعر الفائدة على كل من الإيداع والإقراض لليلة واحدة حاليا 8.25% و9.25% على الترتيب، فيما يبلغ سعر العملية الرئيسية وسعر الخصم والائتمان 8.75% لكل منها.

وتبحث لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى المصرى أسعار الفائدة على الجنيه فى رابع اجتماعاتها خلال 2021، اليوم الخميس الموافق  17 يونيو الجارى.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزى، فى اجتماع أبريل الماضى، الإبقاء على سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى %8.25 و%9.25 و%8.75 على الترتيب، وذلك للمرة الرابعة على التوالى منذ اجتماع ديسمبر 2020.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار