• logo ads 2

بدءًا من الغد.. محافظ بنى سويف يعلن انتهاء موسم توريد القمح بإجمالى 237 ألف طن

alx adv
استمع للمقال

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم إنه سيتم انتهاء موسم توريد محصول القمح للموسم الحالي (2020 – 2021) اعتبارًا من غد الأربعاء ، مشيرًا إلى أن إجمالي الكميات الموردة على مدار الموسم بلغ 237 ألف طن بكافة مواقع الاستلام والتخزين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار غنيم في تصريح اليوم الثلاثاء ، إلى قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية رقم (122)، والذي تضمن إنهاء موسم التوريد وإغلاق كافة المواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة الرئيسية عقب انتهاء أعمال التوريد غدًا، على أن يتم سحب واستخدام الأقماح المحلية موسم 2021 للطحن من المواقع التخزينية المحددة من لجنة برامج القمح التمويني وطبقا لنسب الخلط المقررة.

أكثر من 123 ألف فدان إجمالى المساحات المنزرعة بالقمح

وأوضح أن إجمالي المساحات المنزرعة بالقمح بلغ أكثر من 123 ألفًا و400 فدان على مستوى المحافظة، فيما بلغ إجمالي السعات التخزينية أكثر من 230 ألف طن موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة وترابية، بجانب أكثر من 30 مركزًا تجميعيًا بالمراكز والمدن.

وأشاد بالجهود التي بذلتها اللجنة المشرفة على توريد القمح والتي تم تشكيلها للإشراف ومتابعة عمليات الاستلام والتوريد، والتنسيق مع أعضاء لجان الاستلام والتوريد بمواقع التخزين، وذلك ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا بالتنسيق مع وزارتي التموين والزراعة؛ لتوفير الوقت والجهد على المزارعين ولإنجاح الموسم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار