• logo ads 2

لافيردى مصر لـ«عالم المال»: نجحنا فى تحقيق 60% من مستهدف مبيعاتنا

alx adv
استمع للمقال

حـــوار : هنــــاء عبد الكريم

اعلان البريد 19نوفمبر

بطرازه وتصميماته الاسبانية..لافيردى كمبوند مصرى بمواصفات عالمية 

  ابراهيم لاشين رئيس مجلس ادارة شركة لافيردى مصر: خطتنا طموحة

نجلاء طاحون نائب رئيس مجلس الادارة :انتهينا من منطقه زووم الفيلات بالكامل

نجحت شركة لافيردى مصر فى ارساء قواعد جديدة للتصميمات المعمارية والهندسية تلبى احتياجات فئة كبيرة من المجتمع ممن يبحثون عن التفرد والرقى والأصالة حيث استطاعت توفير كمبوند لافيردى بالتصميمات الأندلسية الأسبانية التى تحاكى حقبة من الزمن تمتد جذورها للمستقبل البعيد والبعد عن سياسة التقليد فى التصميمات الهندسية والمعمارية.

وفى هذا الإطار التقت “عالم المال” بالمهندس ابراهيم لاشين رئيس مجلس الادارة الذى اكد ان مصر بالعاصمة الادارية تخطو نحو الريادة و المهندسة نجلاء طاحون نائب رئيس مجلس الإدارة التى اكدت ان كمبوند لافيردى نقلة نوعية سوف تعمل على تكوين قاعدة عملاء تثق فى مشروعاتنا.

–       بداية  ماذا عن مشروع لافيردى؟

نجلاء طاحون : لافيردى كمبوند سكنى منفذ على مساحته ٣٣فدان بالمنطقة R8 بالعاصمة الادارية الجديدة ويشتمل على عدد من الوحدات السكنية بمساحات تتراوح بين ١٣٠و٢٥٥متر ومجموعة من الدوبلكس متعددة المساحات  وفيلات وحمام خاص بكل فيلا بالاضافة الي مبنى فندقى يحتوى على مجموعة من الاستديوهات كاملة التشطيب والتى لاقت اعجاب شريحة كبيرة من المجتمع إذ وفرت خدمات ومنتج مطلوب لديهم ومول تجارى ادارى.

–       لماذا تم اختيار منطقة  R8؟

  نجلاء طاحون :بعد دراسة فنية بالعاصمة اتضح أن منطقة R8هى الاكثر تميز رغم توجه معظم المطورين لمنطقة R7 وكانت تلك ميزة تنافسية تفرقنا عن باقى الشركات بالعاصمة هذا بالاضافة لتوفير المشروع متطلبات واحتياجات فئة كبيرة بالمجتمع.

–       ما هى التكلفة الاستثمارية للافيردى؟

  نجلاء طاحون : تقدر التكلفة الاستثمارية للافيردى بنحو ١.٨مليار جنيه وقد نجحنا فى تحقيق ما يتجاوز ال٦٠% من مستهدف المبيعات بما يتجاوز المليار جنيه.

–       هل بدأ العمل بالموقع؟

   نجلاء طاحون :انتهينا من كامل مرحلة الزووم للفيلات وجارى تقفيل الطوب ونستعد الآن لطرح الاستديوةات للبيع ولدينا عدة طلبات للشراء.

–     ماهى الميزة التنافسية التى يتمتع بها لافيردى؟ 

نجلاء طاحون :البعد عن سياسة التقليد وإبتكار تصميم معمارى جديد  لاقى اعجاب فئة تبحث عن التفرد والرقى والاصالة وهو الطراز الاسباني الذي قدمة لافيردى.

–       هل تأثرت مبيعات لافيردى بتداعيات جائحة كورونا؟

نجلاء طاحون :التأثير كان على صعيد الاقتصاد العالمى ككل وليس لافيردى  فحسب ورغم ذلك نجحنا فى تحقيق ماتم استهدافه من مبيعات ومرجع  ذلك فى إدراك الناس بأن العقار مخزن للقيمة وانه إستثمار آمن بالاضافة الى لعقيدة فئة من الشعب بأن الثروات تتكون فى الازمات ولكن الاستثمار العقارى يرتبط ارتباط وثيق بالأمان فوقتما تواجد الأمان تواجدت شراهة الشراء

–          اتهم البعض شركة العاصمة بالمبالغة فى تسعير الاراضى؟

ابراهيم لاشين : العاصمة الادارية مشروع استثماري بحت وليس بمشروع اجتماعى وتدفقاته النقدية هى سبل الإنفاق على خدماته من طرق وبنية تحتية وشبكة مواصلات وخدمات اخرى.

وشركة العاصمة الادارية هى المسؤلة مسؤلية تامة عن التنفيذ لذا تم وضع هذا التسعير وأرى إنة تسعير مناسب للمشروع وخدماته وسيكون الإستثمار  الامن للمطورين لإنه سيشهد قفزات عالية الفترات القادمة  – –   كيف رأى المطور العقارى العاصمة الادارية عند بداية طرحها؟

عند بدء عملية طرح العاصمة للأراضى كانت هناك علامات استفهام ولاسيما مع فقدان المطورين إلى تاريخ مع مثل هذة المشروعات ولكن مع القرارات التى اتخذتها الدولة  ودعم السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للمشروع اتضح الأمر بأن العاصمة ستكون قبلة العقار ليس بمصر فقط ولكن المنطقة بأكملها بل وأفريقيا  ككل.

–       هل اصبحت التسهيلات الائتمانية عبء مالى على كاهل المطور العقارى؟

ابراهيم لاشين :اية قرارات تتم نتيجة دراسات مالية وفنية يقوم بها المطور ستكون فى صالحة وفى صالح العميل اما ما يتم بشكل عشوائى سيحدث ازمات ويعرض المطور لمشكلات وعثرات مالية.

–       كيف ترى افتقاد السوق العقارى الية للتسعير؟

ابراهيم لاشين : لا يمكن وضع الية تحدد السعر بالسوق العقارى فهذا يرجع لقوة كل مطور وملاءته المالية وكل شركة تحاول جاهدة وضع جدول زمنى للاقساط بما لا يتناقض مع التدفقات المالية لديها فبعض المطورين لديهم تسهيلات ائتمانية من البنوك تساعدهم فى وضع سنوات اطول للتقسيط وان كان ذلك يمثل عبأ مالى على كاةل العميل لانه محمل بالفوائد فوضع مدد ليست بالطويلة هى افضل للعميل من هنا تظهر  الفروق التسعيرية.

–       كيف ترين الزخم الهائل من المطوريين بالعاصمة الادارية؟

نجلاء طاحون :العاصمة الادارية بمخططها وتنظيمها وما ستكون عليه هو ما يستحقه الشعب المصرى فعند طرح الدولة للعاصمة الادارية وقف المطورون العقاريون موقف متفرج خوفا على استثماراتهم وعدم ايمانهم بالفكر الجديد ولكن بالسياسة الرشيدة ودعم  الرئيس عبدالفتاح السيسى ودخول الدولة منفذا للجزء الخاص بها وسرعة الانجاز والتنفيذ والخطة الذكية التى اتبعتها الدولة فى جعل المشروع شركة مساهمة للمستثمرين اعطى دافع للمطور للحفاظ على استثماراتهم كل ذلك جذب انظار العالم للعاصمة الادارية حيث اعطى الثقة لرؤوس اموال اجنبية كانت متخوفة من الدخول فى اسواق جديدة.

–       كيف ترين كثرة العروض والتسهيلات التى منحها المطور للعميل؟

نجلاء طاحون :العروض التى تتم بشكل عشوائى تحدث فوضى خلاقة فعلى المطور دراسة نظم التسةيلات وطرق السداد التى تناسب السوق وترفع من قيمة العقار لان العمل يسعى لاستثمار امن تزداد قيمته باستمرار والنزول باسعار العقار نذير خطر يفقد ثقة العملاء.

–       كيف ترى عدم تفعيل منظومة التمويل العقارى الى الان؟

ابراهيم لاشين :هناك خطوات على الدولة اتخاذها قبل تفعيل منظومة التمويل العقارى اهمها على الاطلاق احكام زمام الامور على استخراج التراخيص لتسهيل عمليات التسجيل احد اةم اشتراطات التمويل العقارى وخاصة ان السوق العقارى حلقات متصلة ببعضها البعض البنك يمول المطور فتستطيع شركات المقاولات الحصول على كامل مستخلصاتها وبالتبعية استلام العميل للوحدة بجودة عالية ووقت محدد وبالمواصفات المتفق عليها واعتقد ان العاصمة الادارية ستكون نموذج لذلك لان الدولة تخطو نحو تطبيق منظومة التمويل العقارى بالعاصمة.

نجلاء طاحون : اعتقد ان العاصمة الادارية هى الاصلح والاكثر جاهزية لتطبيق منظومة التمويل العقارى الذى من شأنها توفير الاموال للمطور العقارى التى تتجمد فى الاقساط واعادة ضخها فى مشروعات جديدة وتسريع وتيرة الانتاج.

–       كيف ترين دخول الدولة كمطور عقارى فى السوق؟

نجلاء طاحون :ظاهرة صحية تزيد من المنافسة وبالتبعية توفير منتجات عقارية متنوعة تلبى الاحتياجات والمتطلبات والاذواق المختلفة للعملاء.

ابراهيم لاشين :الدولة لها ميزة تنافسية تفرقها عن كل الشركات وهى ملكيتةا للاراضى وبالتبعية قدرتها على ضخ اموال هائلة فى مشروعاتها وبالتالى سرعة انجاز وكثرة الانتاجية فما قامت به الدولة من مشروعات كمطور عقارى فى زمن قياسى وجودة عالية لا يستطيع اى مطور على تحقيقة فضلا عن قدرتها على منح تسهيلات إئتمانية على فترات طويلة لا يستطيع ان يوفرها المطور بالإضافة الى ذلك ان السوق المصرى به نقص فى المعروض وزيادة فى الطلب وطلب تراكمى منذ سنوات فدخول الدولة كمطور لن يضر المطوريين.

–       كيف ترى توجه الدولة لانشاء مدن الجيل الرابع؟

ابراهيم لاشين :رغبت الدولة فى ان تضع مصر على خارطة الطريق وفى موقعها الحقيقى بين دول العالم وكفانا ان نكون عالم ثالث وان تكون الدول الاوربية نموذج نحتذى به ما يحدث فى مصر حاليا من مشروعات ومدن وتطوير العشوائيات فرصة جيدة لاعادة تنصيب مصر فى وضعها الريادى.

نجلاء طاحون :وتضيف نجلاء طاحون مصر حاليا فى طريقها الصحيح لتواكب دول العالم وما يحدث قد يرهقنا بعض الشئ لكن سينعكس بالإيجاب على اقتصادنا ووضعيته بين اقتصاديات دول العالم ومدن الجيل الرابع اصبحت عامل جذب كبير لأموال كات تستثمر فى دبى ودول اوروبية وليس فقط رؤوس اموال اجنبية بل هناك مصريين افتقدوا وجود مدن مصرية تضاهى حياتهم بالخارج فتوجهت اموالهم للعاصمة الادراية والعلمين الجديدة والجلالة والمنصورة الجديدة.

–       هل ترى ان مصر اصبح لديها منتج عقارى تستطيع تصديره؟

  ابراهيم لاشين :على صعيد التصدير مصر ستكون مركز لرؤوس اموال ترغب الاستثمار فى إفريقيا وكانت تفتقد لمقر لإستثماراتها.

–       كيف ترى خطة الدولة فى وقف عملية طرح الاراضى فى العاصمة الادارية ؟

ابراهيم لاشين :عملية وقف طرح الاراضى خطة بيعية تستهدف بها شركة العاصمة الادارية اعادة التسعير ورفعة لزيادة قيمة الاراضى.

–       هل لديكم النية للطرح فى البورصة؟

ابراهيم لاشين :نعد ملف شريطة الوصول لقيمة بيعية عالية للسهم.

–       ماذا عن المشاركات؟

ابراهيم لاشين :فى الوقت الراهن ليس لدينا نية الدخول فى مشاركات ولكن فى المستقبل ومع تنفيذ مشروع عملاق سيتحتم علينا الدخول فى مشاركات.

–       كيف ترين الربع الاخير من العام الجارى؟

نجلاء طاحون :الشراء فكر على قيد التنفيذ ومع تحريك السوق وعودة الامان وتلاشى حدة ازمة كورونا عادت حركة البيع والشراء ولا سيما ان السوق المصرى لدية شراهة فى شراء العقار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار