• logo ads 2

كيف استعدت البنوك لاستقبال عيد الأضحى؟

alx adv
استمع للمقال

 

 

أنهت البنوك استعداداتها لاستقبال عيد الأضحي المبارك، وذلك من خلال خطة  لتغذية ماكينات الصراف الآلي بالنقدية اللازمة لإنجاز كافة التعاملات المصرفية التي يرغب بها العملاء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتستعد البنوك لتغذية ماكينات الصراف الآلي خلال عطلة عيد الأضحى المبارك حيث تعمل الماكينات علي مدار 24 ساعة من خلال أنظمة مراقبة ومتابعة لحظية لكل ماكينة.

 

ومن جانبه  قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 19 يوليو 2021 ولمدة 4 أيام بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1442.

 

وأوضح البنك المركزي، أن إجازة إجازة عيد الأضحى تنتهي يوم الخميس الموافق 22 يوليو 2021، ويستأنف العمل بالبنوك صباح يوم الأحد الموافق 25 يوليو 2021.

 

وقال كريم سوس، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، في تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، إن مصرفه وضع خطة لتغذية الماكينات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك من خلال الإشراف والمتابعة اللحظية للماكينات ليقوم العملاء بكافة احتياجاتهم المالية.

 

وأشار إلى أن هناك إقبالا كبيرا على الخدمات والمنتجات الرقمية مثل الموبايل بنكي والإنترنت البنكي يستطيع العملاء القيام بتعاملاتهم المصرفية من خلالها دون الحاجة إلى الفروع أو استخدام ماكينات الصراف الآلي.

 

وفي سياق متصل، كشف مصدر مصرفي، تفاصيل عملية تغذية الماكينات حيث أوضح أن كل ماكينة صراف آلي تحمل من مليون إلى مليوني جنيه على حسب الفئات النقدية داخل الماكينة.

 

وأوضح أن نظم المعلومات التي تربط بين البنك والماكينة، ويتم الاتصال بشكل آلي بالسيستم المركزي داخل البنك التابعة له، وفي حالة نقص أية نقدية تعطي الماكينة مؤشراً داخل البنك، ويتم التوجه إليها وتغذيتها في أسرع وقت من قبل مشرف الماكينة.

 

ومن الجدير بالذكر أظهر البنك المركزي المصري، في تقرير سابق، ارتفاع عدد ماكينات الصرف الآلي خلال العام الماضي، ليصل إجمالي الماكينات التابعة للجهاز المصرفي نحو 14.918 ألف ماكينة، مقابل 13.331 ألف في 2019.

 

ويبلغ عدد ماكينات الصراف الآلي التابعة لأكبر 10 بنوك في الجهاز المصرفي نحو 12.273 ألف ماكينة في نهاية العام الماضي، مرتفعة من 10.912 ألف في نهاية العام السابق عليه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار