• logo ads 2

لصد العشوائية.. من المسؤول عن العمل داخل استراحات وكافيتريات الطرق السريعة؟

alx adv
استمع للمقال

قال دكتور صبرى الجندى، مستشار وزير التنمية المحلية السابق، إن الاستراحات والكافيتريات المتواجدة على الطرق السريعة لا تتبع المحليات ولكن ولايتها للهيئة العامة للطرق والكبارى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

جهاز الخدمات الوطنية

وأضاف الجندى، في تصريحات لـ ” عالم المال”، أن كل الطرق التى أنشأتها القوات المسلحة المصرية كطريق العين السخنة والكريمات وأسيوط الغربى، لا تتبع المحليات أيضا، لذلك ما تشمله من كافيتريات واستراحات من مسئولية جهاز الخدمات الوطنية .

ولفت إلى أن الطرق القديمة السريعة كالقاهرة الفيوم والقاهرة بنى سويف الذى يبدأ من منطقة الرماية، تتبع الهيئة العامة للطرق .

 

المحليات

وكشف عن أن المحليات لها ولاية  على خدمات الاستراحات من خلال إدارات الوزارات بالمحافظات، كالصحة والتموين وإدارة الأمن الغذائى والسياحة والبيئة من حيث الإشراف على النظافة والأسعار ، ومن هنا يأتى دور الإدارات المحلية  متمثل فى رؤساء المراكز والقرى والمدن  لضبط إيقاع العمل داخل تلك الكافيتريات.

 

وتابع بأن تراخيص العمل من مسئولية الجهة المسئولة عن الإشراف على تلك الاستراحات سواء كانت الهيئة العامة للطرق والكبارى أو جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة المصرية .

 

ويتردد المواطنون خلال هذه الفترة على تلك الكافيتريات والاستراحات فى الطرق السريعة من أجل الانتظار خلال رحلاتهم المختلفة فى فصل الصيف سواء لمحافظات الصعيد أو الساحلية، ووردت شكاوى لـ”عالم المال” حول أساليب العمل العشوائية داخلها من فرض رسوم مرتفعة على المسافرين فى تقديم الخدمات وإستخدام المراحيض وما شابه ذلك .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار