• logo ads 2

خبير: الدولة تستهدف توطين صناعة السيارات الكهربائية

alx adv
استمع للمقال

قال المهندس جمال عسكر، خبير صناعة السيارات، إن الدولة تسعي جاهدة لتوطين صناعة السيارات محليًا سواء الكهربائية أو البيك أب لتصبح مصر مركزًا إقليميًا لتلك الصناعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف عسكر، أن الهدف من  تنوع الشراكات، مع الشركات العالمية والعربية ، هو  توطين تكنولوجيا صناعة السيارات فى مصر، لافتًا إلى أن التكنولوجيا داخل الشركات سواء الصينية أو الإمارتية متقدمة وستنعكس إيجابيًا  على التجميع المحلي، مضيفًا أن التعاون مع هذه الشركات دليل علي قوة العلاقات الاقتصادية بين مصر والدول العربية والإمارات على وجهة الخصوص، حيث التعاون في إنتاج السيارة معناه جذب وضخ استثمارات عربية في قطاع إنتاج وتصنيع السيارات فى مصر.

 

تجميع السيارات محليًا

 

وأوضح خبير صناعة السيارات،  أن الإمارات تتمتع بتكنولوجيا عالية في قطاع السيارات، وبالتالي سينعكس إيجابيًا على تجميع تلك المركبات في مصر وسيجعلها مركز إقليمي لتجميع السيارات محليًا، مؤكدًا أن الحكومة متمثلة في وزارتي الإنتاج الحربى وقطاع الأعمال العام يسعون إلى توطين صناعة السيارات في مصر من خلال التعاون مع أكبر الشركات المتخصصة في صناعة السيارات.

 

ووقعت «وزارة الإنتاج الحربى» وشركة «إم جلوري» القابضة الإماراتية لتصنيع السيارات البيك أب، عقد تعاون لتصنيع السيارات البيك أب فى مصر تعمل بالوقود المزدوج «غاز طبيعى وبنزين».

 

وجرى الاتفاق على إنشاء شركة تحت اسم «الشركة المصرية الإماراتية لصناعة السيارات» لإنتاج وتصنيع وتسويق السيارات، والمساهمين فى هذه الشركة هم الهيئة القومية للإنتاج الحربي، ومصنع ٩٩٩ الحربي، وشركة إم جلورى الإماراتية لتصنيع السيارات البيك أب.

 

إقامة مصنع لإنتاج بيك أب 

 

وبموجب هذا التعاون المشترك سيتم إقامة مصنع لإنتاج سيارة بيك أب باسم «EM» والتى تعمل بالغاز الطبيعى والبنزين وذلك بموديلات وأنواع مختلفة، وهو ما يمثل خطوة مهمة للتحول نحو الطاقة النظيفة نظرًا لأن السيارة تعمل بالوقود المزدوج.

 

وتعمل بيك أب «EM»، بمحرك متسوبيشى بتكنولوجيا يابانية (٤G٦٩S٤N) (GB V) سعة ٢٣٧٨ سم٣، وبها ناقل حركة ٥ سرعات، تعمل بالغاز الطبيعى والبنزين.

 

وزودت بيك أب «EM»، ذات «الكابينة المزدوجة»، بعدد من التجهيزات المختلفة أبرزها مزودة بنظام ملاحى متطور، وتكييف هواء وشاشة وراديو، وكاميرا خلفية، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، وزجاج كهرباء، وتحكم داخلى فى المرايات الخارجية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار