• logo ads 2

«غرفة السياحة»: عودة الرحلات الروسية لمصر انتعاشة قوية للاقتصاد المصري

alx adv
استمع للمقال

 

قال عمرو صدقي، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة ، ورئيس لجنة السياحة بمجلس النواب السابق ، إن عودة الرحلات الروسية إلى مصر والتي بدأت الأيام الماضية، سيكون لها تأثير إيجابي كبير على الأسواق الاقتصادية في  مصر خاصة في الغردقة وشرم الشيخ، وكذا المدن الساحلية والقاهرة، ما يعنى تحقيق انتعاشه كبيرة للحركة السياحية والاقتصادية لمصر بشكل عام.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “صدقي” في تصريحات لـ”عالم المال” أن عودة السياحة الروسية لمصر بعد توقف ظل لمدة 6 سنوات، يعد بمثابة انتعاشه جديدة وكبيرة للسياحة المصرية، مشيرًا إلى أن قرار السلطات الروسية بعودة سياحة بلادها إلى مصر لم يكن ليتم إلا بعد متابعة ورصد تام للالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، والتي تطبقها الدولة في جميع أرجاء البلاد وخاصة المنشآت السياحية، فضلاً عن تطبيق الضوابط المنصوص عليها من قبل منظمة السياحة العالمية.

استقبال 10 رحلات روسية خلال الأيام المقبلة

وتابع “صدقي” أنه خلال الأيام الماضية سيتم استقبال 10 رحلات روسية، إلى شرم الشيخ والغردقة، متوقعًا أنه على المدى القصير ترتفع هذه المعدلات إلى 20 و25 و30 رحلة أسبوعيا من روسيا، وأنه في فصل الشتاء ستتضاعف إلى 40 رحلة أسبوعيا خاصة وان السياحة الروسية تتضاعف في فصل الشتاء.

«صدقي»: توقف السياحة الروسية أتاح لمصر فتح أسواق سياحية أخري

وأوضح “صدقي” أن توقف السياحة الروسية لمصرا تاح الفرصة لمصر فتح أسواق سياحية جديدة مع عدة دول أخرى، لافتا إلى أنه تم فتح فنادق ومنشآت سياحية جديدة خلال هذه الفترة وبالتالي ستزيد هذه الأمور من تنشيط حركة السياحة ونسبة اشغال الفنادق بعد عودة السياحة المصرية لمصر والتي تمثل دفعة قوية للاقتصاد والسوق السياحي المصري، مؤكدا أن عودة الرحلات السياحية لمصر أدت إلى  تحرك عجلة العمل داخل الفنادق والمنشآت السياحية من خلال “عمالة مباشرة وغير مباشرة، بالإضافة إلى زيادة كميات التوريد من المصانع  للفنادق من مستلزمات ومواد غذائية.

وأردف “صدقي” أنه مازالت الفنادق السياحية تعمل  بنسبة اشغال 70% نتيجة لقيود الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا التى قررتها الحكومة مؤخرا، متوقعا أن تزيد هذه النسبة إلى 100% بعد تراجع الإصابات بالفيروس وتخفيف الإجراءات.

يذكر أن مركز العمليات الروسي لمحاربة فيروس كورونا، أعلن استئناف الرحلات الجوية من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ اعتبارًا من 9 أغسطس  الجاري .

وأكد المركز، زيادة الرحلات لمصر بمساري موسكو – الغردقة وموسكو – شرم الشيخ، بـ5 رحلات في الأسبوع لكل مسار منهما.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار