• logo ads 2

الذهب يرتفع 9 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 825 جنيها

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مدعومة بارتفاعه في الأسواق العالمية، وسط تراجع للدولار وترقب المستثمرين لانعقاد أول مناظرة لمرشحي انتخابات الرئاسة الأمريكية بين الرئيس الجمهوري دونالد ترامب والمرشح عن الحزب الديمقراطي جو بايدن، المقررة في وقت لاحق من اليوم.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف – في تصريحات اليوم -:”إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 9 جنيهات”، مشيرًا إلى أن عيار 24 سجل نحو 942,85جنيه، وعيار 21 نحو 825 جنيهًا وعيار 18 نحو 707,15جنيه.

وأوضح نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف، أن سعر جنيه الذهب ارتفع بنحو 72 جنيهًا ليسجل 6600 جنيه وعالميًا بلغ سعر الأوقية 1889 دولار.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار