• logo ads 2

خبير يعدد أسباب تباين مؤشرات البورصة خلال تداولات اليوم

alx adv
استمع للمقال

اختتمت البورصة، تداولات جلسة اليوم بارتفاع هامشي لجميع المؤشرات بعد هبوط استمر على مدار جلستين، وربح رأس المال السوقي 3.6 مليار جنيه عند مستوى 713.469 مليار جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي هذا الصدد عقب حسام عيد خبير أسواق المال، بأن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 نجح في الاستقرار بالمنطقة الخضراء بعد أن شهد أداء متذبذب من بداية التداولات واغلق مرتفعا بمقدار 40.09 نقطة بنسبة صعود 0.35% وسجل إغلاق عند مستوى 11453.3 نقطة بفضل اتجاه المؤسسات المالية العربية والمصرية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي عند 11400 نقطة.

وقال خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي يتجه إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 11600 نقطة مع إستمرار اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء.

ولفت إلى أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح بالقرب من مستويات المقاومة الرئيسية واتجاه المؤسسات المالية نحو البيع وجني الأرباح يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 11400 نقطة.

وأوضح أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 شهد أداء متذبذب بجلسة اليوم ونجح في الإغلاق بالمنطقة الخضراء بصعود طفيف محافظا على مستوى الدعم الرئيسي عند 2000 نقطة واغلق مرتفعا بمقدار 1.76 نقطة، بنسبة صعود 0.09% ليسجل إغلاق عند مستوى 2032.77 نقطة، بسبب الأداء المتباين والمتذبذب لأغلب اسهم المضاربات والمتاجرة السريعة وانتظار نتائج اجتماع هيئة الرقابة المالية بشأن إقرار حزمة محفزات استثمارية ومناقشة وحل المشاكل التي تواجه البورصة المصرية في الفترة الحالية.

وتابع: إن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 2000 يؤهله لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 2100 نقطة وفي حالة العودة إلى هبوط اسهم المضاربات والمتاجرة السريعة والتي شهدت هبوط حاد في الفترة الأخيرة وكسر مستوى الدعم الرئيسي يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الثاني عند 1960 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار