• logo ads 2

السيسي يفتتح مجمع بنبان.. ويوجه بتوفير فرص للكوادر من أبناء الصعيد

alx adv
استمع للمقال

التقط الرئيس عبد الفتاح السيسي، صورة تذكارية مع عدد من الوزراء والمسؤولين بعد افتتاح مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأجرى الرئيس جولة تفقدية في المجمع، كما استمع لشرح مفصل عن طبيعية وآليات العمل هناك.

يأتي ذلك بعدما افتتح الرئيس بتقنية الفيديو كونفرانس، عددًا من المشروعات القومية بمحافظات الصعيد في قطاع الكهرباء، ضمن أسبوع الصعيد.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة
طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن بتضمين مشروعات مبادرة “حياة كريمة ” في الصعيد، تغيير عدادات الكهرباء الحالية بأخرى مسبوقة الدفع لتلافي شكوى عدم انضباط قراءة العدادات، ولمساعدة المواطن على التحكم في استهلاك الكهرباء في جميع أنحاء الجمهورية.

وأشار الرئيس السيسي، في تعقيب على كلمة وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، خلال افتتاحه اليوم الاثنين، عددا من المشروعات القومية بقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد، إلى أن الهدف من هذه الافتتاحات هو إطلاع المواطنين على حجم الجهد المبذول والتكلفة المالية المدفوعة، متابعا: “وهذا عملنا الذي نقوم به وإذا لم نفعله سنكون مقصرين”، مؤكدا أن الدولة ستواصل تقديم المزيد.

وأكد الرئيس أن الحكومة مستمرة في تطوير هذا القطاع، مشيرا إلى أن هناك أهدافا استراتيجية أساسها نقل الطاقة الكهربائية بصورة وجودة عالية.

وطالب الرئيس وسائل الإعلام بنقل الجهود التي تحققها الدولة في هذا الشأن للمواطنين بكل الوسائل الممكنة.

ودعا الجامعات والمدارس إلى تنظيم رحلات لإطلاع الطلبة على ما تحقق من إنجازات على أرض الواقع، لافتا إلى أن كل مشروع من المشروعات التي يتم افتتاحها هو بمثابة سد عال جديد.

ونوه بأن هذا الأمر من شأنه أن يرفع معنويات المواطنين ويزيد من ثقتهم في أنفسهم وفي قدرة الدولة على المضي قدما نحو الأفضل.

وأشار إلى أن مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية، على سبيل المثال، هو مشروع رائع يقوم بتشغيله القطاع الخاص بكوادر من أبناء الصعيد، داعيا إلى إعطاء المزيد من الفرص لهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار