• logo ads 2

خبير: جني الأرباح وراء تراجع مؤشرات البورصة

alx adv
استمع للمقال

 

قال حسام عيد خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30  أغلق على هبوط طفيف قدره 6.42 نقطة بنسبة 0.05% وسجل إغلاق عند مستوى 11849.79 نقطة بعد أن فقد اكثر من 45 نقطة من مكاسبه الصباحية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية إلى أن هذا التراجع بسبب الأداء المتباين لاغلب الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالاسهم القيادية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي بينما أتجهت المؤسسات المالية الأجنبية نحو الشراء وفتح المراكز المالية الأمر الذي انعكس على أداء المؤشر الرئيسي بالتباين وعدم الحفاظ على مكاسبه الصباحية.

 

وتابع: إن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 11800 نقطة يؤهله لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 12000 نقطة، وفي حالة استمرار عمليات جني الأرباح الرأسمالية بالاسهم القيادية و كسر مستوى الدعم الرئيسي يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى الدعم الثاني عند 11700 نقطة.

 

 

ولفت إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي شهد أيضاً أداء متباين بجلسة اليوم وأغلق متراجعا بمقدار 19.89 نقطة بنسبة هبوط 0.90% وسجل اغلاق عند مستوى 2178 نقطة.

 

وأوضح الخبير أن هذا الإنخفاض بسبب إتجاه المستثمرين الأفراد نحو البيع وجني الأرباح بالأسهم الصغيرة والمتوسطة الأمر الذي انعكس سلبا على أداء المؤشر السبعيني بعد أن فقد من مكاسبه الصباحية وبعد أن اخترق مستوى المقاومة الرئيسي عند 2200 في بداية التعاملات اليوم.

 

 

وأضاف أن استمرار اتجاه المستثمرين الأفراد نحو البيع وجني الأرباح بالأسهم الصغيرة والمتوسطة يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 2160 نقطة ثم مستوى الدعم الثاني عند 2100 نقطة.

 

وتوقع أنه في حالة ظهور عمليات شراء وفتح المراكز المالية بالأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 2200 نقطة وباختراقه والاستقرار أعلاه يستهدف مستوى المقاومة الثاني عند 2260 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار