• logo ads 2

مستشار التنمية المحلية الأسبق يكشف آليات ثقافة بنا ء العمران فى مصر

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور صبرى الجندى مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق، أن المصريين دائما ثقافتهم موجهة إلى مخزن القيمة، وهو السكن والذهب فى مصر، مشيرا إلى أن المواطن المصرى الذى يمتلك أموالًا يشترى الأرض ويبنى العقار ويترك الوحدات فارغة باعتبار أنها ستزداد قيمة فيما بعد .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأضاف الجندى فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن البناء غير المخطط والعشوائى والارتفاعات غير المبررة، كل ذلك أدى إلى وجود كم هائل من الوحدات السكنية لا تلبى طلب المواطنين ، ورغم وجود الوحدات السكنية الكثيرة إلا أننا نعانى من  ركود فى سوق العقارات بسبب الإرتفاع االمبالغ فى أسعار الوحدات .

 

أمرين  متناقضين

وأشار إلى أننا نمتلك أمرين متناقضين ، الأول ركود أى عدم  إقبال على الشراء  والثانى الأسعار  التى لا تنخفض.

 

 

وأكد على أن دور الدولة الرئيسي أن توفر للمواطنين كل متطلبات الحياة ، لذلك الدولة تحاول الان إعادة التوازن فى مجال العقارات ، وشيدت وحدات سكنية وفق متطلبات المواطنين من حيث المساحات  والحالة الصحية للمبنى  والسلامة الإنشائية والتصميم والشكل والخدمات التى تقدمها الدولة فى إسكانها .

 

القبح والحقيقة

وتابع: “رأينا القبح وتعاملنا معه على أنه حقيقة، لذلك تدخل الرئيس فى مؤتمره الأخير عندما أمر بتغيير هذا الأمر ودخول الدولة فى بناء 100 ألف وحدة سكنية للمقبلين على الزواج فى إطار الإيجار الشهرى ، وعندما ستدخل الدولة ستصحح القبح وتعيد البهاء للعمران المصرى وتعيد شموخه والسلامة الإنشائية وفق الشروط الهندسية “.

 

وأوضح: “أن المدن الجديدة فى المحافظات حوالى 14 مدينة أنشئت فعليا وأخرهم أسوان الجديدة”.

 

الحكومة المصرية

وأكد على إننا سنستغرق وقت حتى  يعتاد المواطنون على  أن المطلوب أقل من  المعروض  وبالتالى سيضطر من يمتلك عقار كمخزن قيمة  يتنازل  ويخفض الأسعار ، وعندما تدخل الحكومة  وتقدم نموذج  وسعره مناسب  وفيه كل إشتراطات السلامة  سيقبل عليه المواطن المصرى .

 

وكان قد عقد الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً،  أمس الأحد ، لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتوفير 100 ألف وحدة سكنية مفروشة بنظام الإيجار، وإتاحتها للمتزوجين حديثاً.

 

حضر الاجتماع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومى عبد الحميد، المدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى.

 

وفى مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على الأهمية البالغة لما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فعاليات أسبوع الصعيد، بشأن تيسير الحصول على مسكن ملائم للشباب حديثى الزواج، من خلال وحدات سكنية مفروشة يتم تأجيرها لهم بأسعار مناسبة، وهو ما يعكس الحرص الكبير من جانب القيادة السياسية على تقديم كل أوجه المساندة للشباب المقبل على الزواج.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار