• logo ads 2

انتظام العمل بحياة كريمة فى المحافظات

alx adv
استمع للمقال

نشرت وزارة التنمية المحلية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، صورًا لمعدلات تنفيذ مشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى “حياة كريمة”، ضمن المشروع القومى لتطوير قرى الريف المصرى، حيث تابعت الوزارة عدد من المشروعات المنفذة فى إطار المبادرة بمحافظات الوادى الجديد و الغربية والبحيرة وأسيوط وسوهاج وبنى سويف.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقالت الوزارة، إن ذلك يأتى تنفيذا لتكليفات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية للأجهزة التنفيذية بالمحافظات بضرورة المتابعة المستمرة للمشروعات المنفذة ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ البرنامج القومى لتنمية وتطوير الريف المصري.

 

لتوفير حياة كريمة وإحداث تنمية مستدامة للفئة الأكثر إحتياجاً، ولسد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعهم، وتحقيق تنمية شاملة بقرى الريف المصرى، وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية، بما يتناسب مع المشروعات القومية التى تنفذها الدولة المصرية.

وأكدت دراسة صادرة عن المركز المصرى للدراسات الاستراتيجية، أن الحماية الاجتماعية حول العالم تواجه فجوة متصاعدة نتيجة لجملة من التحديات التى فرضتها جائحة كورونا، لذا فإنه من الأهمية بمكان البحث عن برامج دعم لا تعتمد على مفهوم المساعدات المباشرة الفورية .

 

بل تكون أكثر استدامة، وتهدف إلى حلول جذرية لمشكلات مثل: ضعف البنية التحتية والخدمات فى القرى الريفية، أو البطالة، أو تضخم معدلات الزيادة السكانية، كما يجب أن يتم ربط هذه البرامج بأطر قانونية وتنظيم مؤسسى كما هو الحال فى المشروع القومى المصرى “حياة كريمة”.

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار