• logo ads 2

كيف يمكن تأهيل الشباب لريادة الأعمال؟

alx adv
استمع للمقال

قالت الدكتورة فاطمة عمر مدير إدارة علاقات عامة بوزارة القوى العاملة سابقا، إن ما تفعله الدولة المصرية لدعم الشباب فى جميع المجالات وتوفير العديد من فرص العمل، مجهود غير مسبوق لم يحدث منذ زمن من تعاقب الحكومات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضافت مسئول إدارة العمل سابقا فى تصريحات خاصة لموقع “عالم المال”، أن حماس الشباب المرصود مؤخراً وعلى الأخص الذين يعانون من البطالة، يوضح عدم رغبتهم فى تحويل وتطوير المسار الذى وفرته الدولة لهم فى إطار فرصة عمل.

 

وأشارت مدير إدارة العلاقات العامة فى وزارة القوى العاملة سابقآ،  إلى أن الشباب فى حاجة إلى ثقافة لتحويل الأعمال وتطويرها، خاصة أصحاب المهن الثابتة كالقيادة والمشروعات الصغيرة، لا بد من دخولهم عالم ريادة الأعمال والبحث عن احتياجات سوق العمل، نظراً لأن كل شاب يوجد بداخله طاقة يجب أن توظف.

 

وتابعت: أن هناك عامل أساسي فى توفير فرص العمل، إلا وهو المشروعات التنموية التي تقيمها الدولة فى كل ربوع مصر التي توفر ملايين من فرص العمل التى تحتاج إلى المحترفين والمهنيين فى صناعات معينة.

 

وأوضحت فاطمة عمر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد أن الشباب بدأ يشعر بوجود فرصة للعمل الناجح في مصر، لكن الأمر يتطلب جهدًا وعملا وإعدادًا جيدًا من الشاب الراغب في الالتحاق بسوق العمل والحصول على فرصة عمل مناسبة.

 

وأضاف خلال لقائه مع الصحفيين الأجانب على هامش فعاليات منتدى شباب العالم ، أن  مليون شاب يطلبون الإنضمام إلى سوق العمل بشكل سنوي، مؤكّدًا أنّ متوسط التكلفة المالية تتراوح بين 100 ألف إلى 900 ألف جنيه، ما يعني أن الدولة قد تحتاج إلى 900 مليار جنيه لتلبية هذه الاحتياجات.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار