• logo ads 2

ماهى مكاسب البورصة من تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي؟

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية أن متوسط قيم التداولات اليومية بسوق الأوراق المالية قد ارتفعت من 217 إلى 450 مليون جنيه في الفترة من 2016 وحتى نهاية 2021 أي منذ إطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد فريد خلال كلمته بالمؤتمر الترويجي الثاني للبورصة المصرية بالمحافظات والذي يعقد اليوم الأحد، بمحافظة سوهاج، أن رأس المال السوقي لاسم الشركات المقيدة ارتفع من 413 إلى 765 مليار جنيه بنهاية ديسمبر العام الماضي.

 

وذكر أن أبرز الشركات التي تم قيدها خلال هذه الفترة تمثلت في ابن سينا فارما وسي أي كابيتال وفوري للمدفوعات واي فاينانس وتعليم.

 

وأوضح رئيس البورصة أن عدد الشركات المقيدة ارتفع إلى 243 شركة وبلغ رأس مالها السوقي 765 مليار جنيه بنهاية 2021.

 

ولفت إلى أنه تم قيد عدد 181 سندًا موزعة بين خزانة وإسكان وشركات وتوريق بإجمالي قيمة 2.4 تريليون جنيه بنهاية العام الماضي.

 

وانطلقت اليوم الأحد فعاليات المؤتمر الترويجي الثاني للبورصة المصرية بالمحافظات، وهذه المرة من محافظة سوهاج بالصعيد تحت اسم “البورصة للتنمية”.

ويأتي المؤتمر تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين ومحافظة سوهاج.

 

حضر المؤتمر اللواء طارق الفقي محافظ بورسعيد، والدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وأحمد عبدالرحمن نائب رئيس البورصة المصرية، ومصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، وأحمد سامي نائب محافظة سوهاج وكذلك أعضاء مجلس إدارة البورصة المصرية، على رأسهم أحمد أبو السعد، داليا اسواح، ورانيا يعقوب.

 

وشارك بالحضور ايضا جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وممثلين عن شركات رعاة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، وعدد من رجال المال والأعمال والتجارة بمحافظة سوهاج.

 

ويأتي المؤتمر في إطار حرص إدارة البورصة المصرية على دعم جهود الدولة المصرية لتحقيق مستهدفات خططها التنموية الاقتصادية والاجتماعية من خلال المساهمة في توطين التنمية عبر دعم العديد من الشركات العاملة بمحافظات مصر بمختلف القطاعات، وذلك عبر مساعدة هذه الشركات في الوصول الى التمويل من خلال الأسواق العامة المنظمة وهي أسواق رأس المال المعروفة إعلاميا بالبورصات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار