• logo ads 2

عالم المال: على جمعة عن ذبح الأضاحى أمام بعضها: “حرام وميرضيش ربنا”

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور علي جمعة، إن هذه الأيام المباركة التي نعيشها أشير إليها في كتاب الله تعالى وذكرها النبي عليه الصلاة والسلام وشدد على أهميتها وقدسيتها وقدرها الكبير عند الله وأهمية العبادة في تلك الأيام الربانية، مشيرا إلى أن يوم العيد أيضا يوم عيادة تتمثل في الصلاة والتكبير وذبح الأضاحي، وجميعها أيام خير وأيام ذكر.

وأضاف الدكتور علي جمعة، خلال لقائه ببرنامج “من مصر” الذي يذاع على قناة “cbc”، أن حسبنا الله ونعم الوكيل ليس معناها الانتقام من أحد، كما تعود عليها الناس، وإنما تعني أنه ليس لنا إلا الله، وقد طالبنا النبي الكريم بذكر الله وتسبيحه، لما له من ثواب كبير وحسنات جعلها الله من حق الذاكرين والمسبحين، وقدر أكد الله في القرأن على قيمة الذكر وأهميته للمسلم.

وشدد الدكتور على جمعة، إنه حرام شرعا تعذيب الكلب أو القطة، وبالنسبة للأضحية، فكان فقال رسول الله، إذا ذبحتهم فأحسنوا الذبحة، وحرام على الشخص أن يسن السكين بالقرب من الحيوان الذي سينحره.

وأوضح الدكتور على جمعة، إن صيام العشر الأوائل من ذي الحجة، ليست فرضا على المسلم وانما هي سنة، وقد كان النبي عليه الصلاة والسلام لا يترك صيام تلك الأيام المباركة، وهذا يدل على فضل صيام تلك الأيام.

وقال “جمعة” إن لا بد من الإنتباه للرسائل الربانية التي يبعث بها الله للإنسان فيما يتعلق بفيروس كورونا واقتصار الحج على عدد من المسلمين هذا العام، وأن نعلم هذا الأمر قد يكون حكمته في التبرع بتلك الأموال للفقراء والمحتاجين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار