• logo ads 2

بدء الإغلاق المالي لمشروع إنتاج الهيدروجين بـ 5 مليارات دولار في نيوم السعودية

alx adv
استمع للمقال

قال مصدران مصرفيان إن Air Products الأمريكية بدأت رسميًا في عملية الإغلاق المالي لمشروع مشترك لإنتاج الهيدروجين في مدينة نيوم السعودية، وذلك بعد أن تلقت الشركة طلبات قوية من قبل البنوك على المشاركة في عملية التمويل والتي تتضمن هيكل ملكية بنسبة للدين بواقع 80%.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف أحد المصادر لـ«سي إن بي سي» أن البنوك أبدت رغبة قوية بالمشاركة في عملية التمويل التي يتوقع أن تتضمن تسهيلات ائتمانية لأجل 25 عاماً والتي سينقسم هيكل التمويل فيها مناصفة بين المؤسسات الدولية والمحلية في السعودية.

 

وفي مطلع نوفمبر الماضي، كانت بعض المصادر قد كشفت أن الشركة الأمريكية بدأت في مخاطبة البنوك والمؤسسات التمويلية للبحث عن السيولة اللازمة للتمويل.

 

وAir Products هي أكبر شركة في العالم لإنتاج الهيدروجين ومقرها نيويورك وتتعاون مع شركات سعودية من بينها نيوم لتنفيذ المشروع الطموح والذي يهدف لإنتاج 1.2 مليون طن من الأمونيا الخضراء سنوياً.

 

وبحسب ما ذكرته المصادر، فإن ما بين 20- 40% من التمويل الخارجي قد يتم تأمينه من خلال “وكالة ائتمان الصادرات” وهي مؤسسة تمويلية دولية تعمل كوسيط بين الجهات الباحثة عن التمويل والجهات الممولة، فيما سيتم توفير التمويل الداخلي بالإضافة للبنوك المحلية من صندوق التنمية الصناعية السعودي.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار