• logo ads 2

وزير القوي العاملة يعلن موعد انتخابات التنظيمات النقابية

alx adv
استمع للمقال

 

كتبت/ حنان حمدتو

اعلان البريد 19نوفمبر

شهد وزير القوى العاملة محمد سعفان ، بديوان عام الوزارة ، اليوم الإثنين، مراسم توقيع اتفاقية عمل جماعية بين  شركة بيبسي كولا مصر، والنقابة العامة للصناعات الغذائية ، ورؤساء اللجان النقابية بالشركة عن مناطق “القاهرة، والجيزة  والإسكندرية ، وطنطا، وبورسعيد”، وتحقيق الاتفاقية مزايا في الأرباح بحيث لا تقل عن 10% ولا تزيد عن مجموع الأجور السنوية للعاملين ، فضلا عن توزيع الحافز السنوي حسب نتائج الأداء ، بالإضافة إلي مزايا أخرى وتنفيذ الحد الأدنى للأجور من يناير 2022  لنحو 4000 عامل بمناطق الشركة.

 

مثل الشركة في التوقيع محمد سامي شلباية رئيس مجلس الادارة ، وخالد عبد اللطيف عيش رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية ، فضلا عن  ورؤساء اللجان النقابية عن مناطق الشركة الخمس.

 

وقال الوزير  إن انتخابات التنظيمات النقابية في دورتها الجديدة 2022-2026  سيتم إجراؤها عقب إجازة عيد الفطر المبارك ، والذي ينتج عنها إفراز نماذج نقابية قادرة على إحداث التوازن بين مصلحة العمل والعمال .

 

وأشار إلى أن تجديد هذه الاتفاقية يوضح مدى اهتمام إدارة الشركة بالعاملين وهو ما يعطي مردود إيجابي على الإنتاج والعمل ويجعل رغبة العاملين أقوى في تحقيق النجاح للشركة ، مقدما الشكر لإدارة الشركة والنقابة لحرصهم الشديد على تحقيق التوازن في مناخ العمل وتحقيق مصلحة العمال  .

 

من جانبه أعرب رئيس الشركة عن أن المؤسسة تعتبر ذاتها والعمال أسرة واحدة وترسخ هذه الروح بين العاملين ، ويتضح ذلك في سعيها لحصول العمال على كافة المزايا والمستحقات ، مشيرا إلى أن الشركة قد تخطت التحديات خاصة في أثناء فترة كورونا بفضل العمال وحرصهم على الشركة .

 

وفي نفس السياق قدم خالد عيش الشكر للوزير الذي لا يدخر جهدا في صالح العمل ، خاصة الفترة الماضية التي شهدت موافقة مجلس الشيوخ على مشروع قانون العمل الجديد ، مؤكدا أن المشروع القانون يحفظ التوازن بين حقوق العامل وصاحب العمل ، وامتد الشكر لرئيس الشركة على استجابته لمطالب العمال وحرصه على مصالحهم.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار