• logo ads 2

ارتفاع درجات الحرارة وورمال وأتربة.. “الأرصاد” تحذر من طقس مارس

alx adv
استمع للمقال

 

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تنبوءاتها الجوية لشهر مارس عام 2022 ومقارنته بالخمسة أعوام الماضية من خلال الدراسة المناخية من قاعدة بيانات المحطات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية خلال شهر مارس في الفترة من 2017 إلى 2021 ، ومقارنتها بالتنبؤ الجوى لشهر مارس 2022.

 

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أنه من المتوقع أن يتشابه متوسط درجات الحرارة خلال شهر مارس 2022 مع الخمسة أعوام الماضية وأن تكون درجات الحرارة حول المعدلات المناخية لهذا الوقت من العام.

 

ارتفاع درجات الحرارة

وقالت: من المتوقع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خاصة درجة الحرارة العظمى اثناء ساعات النهار مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس ليسود طقس دافئ معظم فترات النهار.

 

وتابعت: نتوقع من خلال الدراسة أن تكون معدلات سقوط الأمطار حول المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام، حيث تشير خرائط التوزيعات الضغطية إلى بداية نشاط منخفض البحر الأحمر ( السودان الموسمي ) مما يؤدى لحالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تؤثر أحيانا على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

رياح خماسينية

كما تتوقع من خلال الدراسة بداية تكون المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية وتتجه إلى الحدود الغربية للبلاد، مما يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة وتكون العواصف الترابية أحيانا وهو ما يعرف برياح الخماسين ومعها تنخفض الرؤية الأفقية خاصة على الطرق الصحراوية والمكشوفة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار