• logo ads 2

زيلينسكي يوجه “الرسالة الثانية” بعد كشف مكان اختبائه

alx adv
استمع للمقال

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمام البرلمان البريطاني، الثلاثاء، “سنقاتل حتى النهاية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتحدث الرئيس الأوكراني وإلى جانبه العلم الأوكراني عبر الفيديو خلال مداخلة غير مسبوقة تهدف إلى الحصول على مزيد من الدعم لبلاده بعد الغزو الروسي، وسط ترحيب حار من قبل النواب البريطانيين.

ويعد هذا الظهور الثاني للرئيس الأوكراني بعد العودة إلى لقصر الرئاسي في كييف للمرة الأولى علنا منذ اندلاع الحرب، موثقا ذلك بفيديو أكد أنه لا يخاف أحدا.

وبفيديو صوّر عن طريق الهاتف الذكي، تجول زيلينسكي في المقر الرئاسي بوسط كييف، وكتب عليه تعليقا باللغة الإنجليزية: “أنا موجودد في كييف، وفي بانكوفا (حيث يقع المقر الرئاسي)، بلا تخفي وبلا خوف من أحد وسأفعل كل ما يلزم للفوز بهذه الحرب”.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الثلاثاء حظرًا على واردات النفط من روسيا في أقسى إجراء اتّخذته إدارته حتى الآن لمعاقبة موسكو على غزوها أوكرانيا.

وقال بايدن في خطاب ألقاه في البيت الأبيض “سنحظر جميع واردات النفظ والغاز والطاقة. هذا يعني أن النفط الروسي لن يكون مقبولًا بعد الآن في موانئ الولايات المتحدة وسيُوجّه الشعب الأميركي ضربة أخرى قوية لبوتين” مضيفًا أن قرار الحظر اتُخذ “بتنسيق وثيق” مع الحلفاء.

وقال بايدن إن روسيا ستكون عاجزة عن السيطرة على أوكرانيا برمتها مؤكدا أن بوتين لن “يحقق النصر أبدا” في هذه الحرب.

وأكد: “قد تستمر روسيا في تحقيق التقدم بثمن مروع. لكن يتضح من الآن أن أوكرانيا لن تشكل أبدا انتصارا لبوتين. قد يتمكن بوتين من السيطرة على مدينة لكنه لن يتمكن من الاستيلاء على البلد” برمته.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار