• logo ads 2

كيف يستفيد قطاع البتروكيماويات من اكتتاب غاز مصر؟

alx adv
استمع للمقال

أوضحت شركة غاز مصر في بيان أرسلته للبورصة عن مبررات زيادة رأسمالها أنها تستهدف دخول 6 أسواق جديدة خلال الفترة القادمة وهي المملكة العربية السعودية والكويت والامارات والعراق وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

محمد عطا: الدعوة للاكتتاب في سهم غاز مصر فرصة استثمارية جيدة

وفي هذا الصدد قال محمد عطا مدير التداول بشركة يونيفرسال لتداول الاوراق المالية أن شركة غاز مصر أقرت زيادة رأس المال عن طريق دعوة قدامى المساهمين للإكتتاب.

وأوضح أنه فى ظل معدلات النمو الجيدة لأرباح الشركة التى قد أعلنت من قبل الشركة بارتفاع في الأرباح يقدر بنحو 96% نجد أن دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في الوقت الحالى يعد فرصة استثمارية جيدة للحصول على السهم بالقيمة الأسمية 10 جنيهات .

ويرى إن قطاع البتروكيماويات بالسوق المصرى أحد أهم وأفضل القطاعات من حيث النمو بنتائج أعمال شركاته وقوة أصولها وإن القطاع شهد بالجلسات الأخيرة أداء جيد ومتوازن لأسهم شركاته على الرغم من الهبوط العنيف الذي يشهده السوق المصرى مدعوم بنتائج الأعمال القوية للشركات وتوقعات بتوزيع أرباح وتوزيعات نقدية جيدة للمتعاملين

وأضاف أن السهم صعد بشكل ملحوظ خلال جلسة اليوم على الرغم من هبوط السوق وصعد السهم بنسبة 13% وأغلق عند سعر 36.5 جنيه.

وتوقع أن يستهدف السهم مستوى 38 جنيه كمقاومة قريبة وفى حالة كسر المقاومة يستهدف مستوى 40 جنيه خلال الفترات القادمة.

 

سمير رؤوف: سهم غاز مصر قاد على جذب استثمارات مباشرة وغير مباشرة

ومن جانبه أكد  سمير رؤوف الخبير بأسواق المال أن شركة غاز مصر هي الشركة المصرية الرائدة في تركيب و صيانة المرافق و توصيل الغاز للمنازل ووفقا لخطة التطوير بالشركة وزيادة عدد المشاركين تلجأ الشركة لرفع رأس المال السوقي بشكل تدريجي يقدر بنسبة 120% تقريبا من رأس المال المدرج حاليا.

 

وأشار إلى أن الزيادة تأتي في إطار زيادة حجم الاستثمارات المالية وظروف السوق الحالية العصيبة على المستثمرين الأفراد بالبورصة وحالة الخسائر المتراكمة مما يفقد الشركة جزء كبير من تمويل الاستثمارات أو تقليص الحصص السوقية لصالح الكيانات ذات الملاءة المالية الكبيرة.

وأضاف أن قطاع البتروكيماويات يعتمد علي جزء كبير من الغاز لصالح صناعة الأسمدة، وحققت الشركة نتائج أعمال قوية ومرضية من الأرباح الراسمالية بالمقارنة بأداء القطاع الإجمالي.

 

وتوقع أنه مع الأداء الجيد للشركة في البورصة من الممكن أن يجتذب السهم استثمارات جديدة من الأسواق المالية المباشرة وغير المباشرة ويكون وفقا للتقديرات الأولية واحد من أقوى الشركات المدرجة بسوق الأوراق المالية المصرية مع الإضطرابات الجيوسياسية الحالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار