• logo ads 2

هبوط حاد فى أسعار النفط

alx adv
استمع للمقال

لازالت أحداث الأزمة الأوكرانية تلقي بظلالها علي أسعار النفط، فما بين هبوط وارتفاع تسير حركة أسعار النفط مضطربة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حيث هبطت أسعار النفط بما يزيد على خمسة في المئة، إلى أدنى مستوياتها في حوالي أسبوعين، وسط آمال بتقدم نحو نهاية دبلوماسية للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وهو تطور من شأنه أن يدعم الإمدادات العالمية، في حين ألقي حظر على السفر مرتبط بالجائحة في الصين بشكوك على الطلب.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول منخفضة 5.77 دولار، أو 5.1 بالمئة، لتسجل عند التسوية 106.90 دولار للبرميل.

 

كما تراجعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 6.32 دولار، أو 5.8 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 103.01 دولار للبرميل.

 

يشار إلى أن هذا هو أقل مستوى إغلاق للخام الأميركي منذ 28 فبراير والأدنى لبرنت منذ أول مارس.

 

وشهد الخامان القياسيان كلاهما ارتفاعات قوية منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير، وهما الآن مرتفعان حوالي 36 في المئة عن مستوياتهما في بداية العام.

 

كما سجل الخامان القياسيان أيضا أكبر تقلباتهما في 30 يوما منذ يونيو 2020 .

 

 

وقالت تينا تينج المحللة لدى سي.إم.سي ماركتس “ربما تستمر أسعار النفط في التراجع هذا الأسبوع مع استيعاب المستثمرين لتأثير العقوبات على روسيا إلى جانب إظهار الطرفين إشارات على التفاوض لوقف إطلاق النار”.

 

وأضافت تينج “مع استعداد الأسواق لإمدادات أقل بكثير في الفترة بين فبراير وأوائل مارس، تحول التركيز إلى السياسة النقدية في اجتماع لجنة السوق المفتوحة التابعة للمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) المقرر هذا الأسبوع، وهو ما قد يزيد من قوة الدولار ويضغط على أسعار السلع بما فيها أسعار النفط والغاز”.

 

بينما إذا تفاقمت أزمة أوكرانيا ، من المرجح أن يستمر تأثير الحرب على السلع خاصة المواد الأساسية كالقمح و النفط والغاز، حتى لو هدأ قليلا، حيث ارتفعت بالفعل أسعار شحنات القمح الآجلة وكذلك الفورية، في إشارة إلى أن المتداولين يعتقدون أنه سيكون هناك انخفاض في المعروض لبعض الوقت في المستقبل.

 

وبناء عليه ، فقد هبطت أسعار النفط في بداية جلسة اليوم، حيث تستقر أسعار نفط وعقود الخام الأمريكي ويست تكساس حاليا عند نسبة تصل إلى 5.12% تقريبا لتسجل 103.80 دولار لكل برميل نفط ، وفي الوقت ذاته، انخفضت أيضا عقود خام برنت بنسبة بلغت نحو 3.98% لتسجل 108.24 دولار لكل برميل نفط .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار