• logo ads 2

قبل العيد.. سعر اللحمة هيصدمك

alx adv
استمع للمقال

يرصد موقع عالم المال أسعار اللحوم بشكل يومى، فى الأسواق المحلية، التى شهدت استقرارا سعريا اليوم 20/4/2022، حيث سجل سعر كيلو اللحوم الكندوز ما بين 140 إلى 160 جنيهًا للكيلو حسب المنطقة والقطعية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين، أن أسعار اللحوم شهدت استقرار فى الأسعار اليوم، حيث سجل سعر كيلو الضأن بين 150 إلى 170 جنيها، فيما سجل اللحم الجملى 110 – 140 جنيها للكيلو، وتدشن الدولة عددا من الحملات لمراقبة الأسواق ومتابعة المخزون من السلع الغذائية استعدادا لشهر رمضان الكريم.

 

ولفت إلى أن السوق شهد ارتفاعات في الأسعار خلال الفترة الماضية نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف التي وصلت إلى 9 آلاف جنيه للطن، متوقعًا استمرار حالة الاستقرار مع استقرار أسعار الأعلاف.

 

اضاف وهبة فى تصريح لموقع عالم المال، أن أسعار اللحوم حاليًا مستقرة في السوق، متوقعًا استمرار حالة الاستقرار إلى ما بعد عيد الفطر، وسجل سعر الفلتو الكندوز حوالي 170 جنيهًا للكيلو، وسعر الروستو الكندوز 170 جنيهًا للكيلو، واستقر سعر الكبدة البلدي 160 جنيهًا، والكبدة الضأن بـ 170 جنيهًا، والتربيانكو بـ 160 جنيهًا، والبفتيك بـ160جنيهًا للكيلو.

ووفقًا لتقرير صادر عن قطاع الثروة الحيوانية التابع لوزارة الزراعة، في ديسمبر 2020 بلغ استهلاك مصر من اللحوم الحمراء 900 ألف طن سنويًا وهذه النسبة موزعة بين 430 ألف طن مستورد و470 ألف طن منتجة محليا.

 

اشار طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إلى نجاح مصر في تخطي جائحة كورونا، وإدارتها بحرفية ومهنية، واستطاعت الحفاظ على الأسعار أيضًا، موضحًا أنها الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي لم تعانِ بأي مشكلة تتعلق بنقص المواد الغذائية الرئيسية أو زيادة في الأسعار إلى حد ما.

 

وأكد سليمان، أنه لاحظنا خلال أزمة كورونا زيادة الإنتاج من اللحوم الحمراء لـــ 58% وقل الاستيراد لـــ 42% ، موضحا أن المواطن المصرى المنتج تحدى جائحة كورونا وحافظ على نسبة الإنتاج وأضاف إليها ، المشروع القومى للبتلو ساهم فى تحقيق استقرار الحالة الاستيرادية .

 

وأشارت النشرة اليومية للغرف التجارية بمتوسط أسعار بيع السلع للمستهلك بأسواق محافظة القاهرة، إلى أن متوسط سعر بيع كيلو اللحم البقري البلدي الطازج إلى ١٦٨ جنيهًا للكيلو، وبلغ سعر كيلو لحم البرازيلي المجمد ٩٨،٥٠ للكيلو، وبلغ سعر اللحم البقري الطازج “منافذ المحروسة أمان ” ١٠٥ جنيهات للكيلو، وبلغ سعر اللحم البقرى السوداني “مجمعات استهلاكية منافذ المحروسة” إلى ٩٥ جنيهًا للكيلو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار