• logo ads 2

البنك الأهلي اليوناني يغلق جميع فروعه تمهيدا لخروجه من مصر 

alx adv
استمع للمقال

 

انتهى البنك الأهلي اليوناني من إغلاق جميع فروعه البالغة 17 فرعًا باستثناء فرع واحد مخصص للإدارة بهدف الانتهاء من إجراءات خروج البنك من السوق المصري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وكان البنك الأهلي اليوناني مصر حصل خلال العام الماضي على موافقة من البنك المركزي المصري للبدء في تصفية أعماله المصرفية تمهيدًا لخروجه من السوق المصرية، ولذلك أخطر البنك عملائه بخطابات رسمية بقرار تصفية أعماله حسب خطة المجموعة الأم.

 

وكشف البنك في بيان سابق ان اتجاه البنك الأهلي اليوناني في خروجه من السوق المصري في سياق خطة إعادة الهيكلة من البنك وتماشيًا مع التزاماتها تجاه المديرية العامة للمفوضية الأوروبية.

 

ويمتلك البنك الأهلي اليوناني رخصة لفرع أجنبي وليس شركة مساهمة مصرية، وبدأ عمله في مصر ما يقرب من 90 عامًا، عندما اشترى مصرف “أناتولي” عام 1933 والذي كان يعمل بالقاهرة منذ 1904 من خلال سبعة فروع، واندمج في 1953 مع بنك أثينا، الذي ينتشر بها منذ عام 1896، ولكن أوقف نشاطه في 1961، لكنَّه عاد بافتتاح مكتب تمثيل بالقاهرة في 1975، وبحلول 1979 دشن أول فروعه بحسب موقعه الإلكتروني.

 

وتتكون العمليات المصرفية للبنك الأهلي اليوناني مصر، معظمها من القروض المصرية ذات المخاطر وودائع وأصول الأوراق المالية، وتصل شبكة فروعه 17 فرعًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار