2022-05-18 12:14 مساءً

تطهير مصرف الرشاح بحلوان البلد (تفاصيل)

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية ،  برفع كافة أنواع المخلفات والتراكمات بجميع شوارع وميادين أحياء المنطقة الجنوبية وتكثيف أعمال التطهير ورفع المخلفات وتراكمات القمامة بمخرات السيول والمصارف والترع لما لها من تأثيرات ضارة على الصحة العامة .

 

ورفعت الأجهزة التراكمات والرواسب داخل المجرى المائي بترعة الرشاح الممتدة من منقطة جلوان البلد ومنشية جمال عبد الناصر حتى منطقة الملاءة بعزبة الوالدة وعرب غنيم ، وأكدت نائب المحافظ على جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بضرورة تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات لتحقيق تحسين ملحوظ بمنظومة النظافة يشعر بها المواطن على أرض الواقع .

 

فرق العمل والمتابعة

وأوضحت نائب المحافظ  أن فرق العمل والمتابعة الميدانية والأجهزة المعنية بالمنطقة الجنوبية وحي حلوان ، قامت برفع كميات من القمامة الملقاة بداخل الرشاح إلى جانب الحيوانات النافقة والتي نتج عنها روائح كريهه وما ينتج عنها من تلوث للبيئة المحيطة للرشاح والتأثير المباشر على صحة المواطن والمظهر العام .

 

وأضافت أنه على مدار عدة أيام متتالية استمرت الاعمال لرفع 41 نقلة مخلفات باستخدام المعدات والآلات المخصصة لهذا الغرض ، بالتنسيق مع الاجهزة المعنية لحل المشكلة بشكل جذري وإيجاد كافة السبل للاستغلال الأمثل للموارد والمعدات المتاحة .

 

وشددت نائب المحافظ بتكثيف الأعمال لحين الإنتهاء من كامل أعمال التطهير ورفع ما يستجد من مخلفات على أن تقوم النائبة بالمتابعة المباشرة لهذا الموقع لحين تحقيق النظافة التامة له حفاظا على سلامة المواطن وصحته وبما يضمن سلامته.

 

رفع المخلفات أول بأول

وطالبت رؤساء الاحياء والاجهزة التنفيذية ومشرفي المربعات ووحدات الرصد البيئي والمتابعة الميدانية بضرورة المتابعة المستمرة ورفع المخلفات أولا بأول لعدم تراكمها من خلال تكثيف دوريات أعمال النظافة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين  إلى جانب التواجد المستمر للقيادات بصورة مستمرة بين المواطنين للإستماع إلى شكواهم والعمل على سرعة حلها وبذل اقصى جهد للحصول على رضا المواطن  من خلال تحسين الخدمات المقدمة .

 

فضلا عن الاهتمام بحملات التوعية للمواطنين بمنع القاء القمامة والمخلفات والحيوانات النافقة في المصارف والرشاحات وشوارع الأحياء لتغيير هذه السلوكيات والتي تؤثر على الصحة العامة والبيئة في المقام الاول .

 0 total views

أخبار ذات صلة

اضطراب بسوق الذهب.. ماذا يحدث؟
حالة من عدم الاستقرار والاضطراب فى سوق الذهب خلال هذه الأيام ، وتشهد الأسعار تبذبذب مابين ارتفاع وانخفاض...
ماهى مزايا قمة المدن الأفريقية؟.. شعراوي يجيب
اجتمع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مع جان بيير امباسي سكرتير عام منظمة المدن والحكومات المحلية...
ماهو سر ارتفاع معدلات التضخم عالمياً؟
مع انطلاق فعاليات مؤتمر اتحاد المصارف العربية، نعي نائب رئيس اتحاد المصارف العربية محمد الأتربي  رئيس...
وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة فرص التعاون المشترك
  استقبل السيد/ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة...