• logo ads 2

4 شروط لقرعة الحج بالمحافظات.. تعرف عليها

alx adv
استمع للمقال

العديد من التفاصيل تتعلق بنتيجة قرعة الحج لعام 2022 في جميع محافظات مصر ، بالسن وعدد زيارات  الحج والعديد  من الضوابط  التي كشفت  عنها  البوابة المصرية للحج  عبر موقعها  الإلكتروني ،  لذلك نكشف  لكم  من خلال  النقاط التالية  جميع شروط الحج وكيفية الاستعلام عن القرعة لهذا العام .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قامت وزارة الداخلية المصرية  بالتعاون مع وزارة  التضامن الإجتماعي  والسياحة والاثار  بالكشف  عن موقع  الحج  أو رابط الاستعلام  عن نتيجة  قرعة الحج الداخلية  لعام 2022  في جميع المحافظات  والإعلان عن  أسماء الفائزين  في القرعة  من خلال  اتباع  الخطوات التالية .

 

1 – يتم الدخول  على  الرابط الرسمي  لموقع  الحج البوابة المصرية للحج .

2- القيام  باختيار  الاستعلام   عن  نتيجة القرعة .

3 – تسجيل الرقم القومي الخاص بالحاج .

4- عقب ذلك يتم ظهور  الإسم  ونوع الحج والمحافظة الخاصة بك  بجانب  حالة القبول  أو الرفض .

 

يتم توافر عدة  شروط خاصة لقرعة  الحج وهي كالآتي :

1- المتقدم للحج  يجب  ان يكون  عضو مسجل  في احد الجمعيات  الأهلية  وقام بتسديد  الاشتراك السنوي .

2- لا يزيد سن  المتقدم  عن عمر  الـ 65 عام .

3- يلزم للشخص المتقدم الحصول على كافة  اللقاحات المعتمدة  والخاصة بفيروس كورونا  المستجد .

4- أن لا يسبق  للمتقدم  الحج  من قبل في حياته .

 

أما بالنسبة لموعد قرعة الحج لعام 2022 فهي كالآتي .

– بداية تم  التقديم  على قرعة  الحج  من تاريخ  الرابع  والعشرون  من أبريل  2022 ،  واستمر  ذلك حتى  السادس من مايو 2022 ، حتى تم اجراء  القرعة يوم  10 مايو 2022 في كل من مديريات الامن في  البحر الاحمر ، الوادي الجديد ، مرسى مطروح ، الشرقية ، دمياط ، الفيوم ، أسوان .

 

-يوم الحادي عشر من مايو 2022 ، تم إجراء  القرعة  بمديريات  الامن  الاتي أسمائها :” الجيزة ، اسيوط ، الاقصر  ، جنوب سيناء ،  بورسعيد ، الاسكندرية ، الدقهلية “.

 

– من يوم 12 مايو 2022  تم اجراء  القرعة  بتلك المديريات :” الغربية ،  شمال سيناء ، القليوبية ،  قنا ،  الاسماعيلية ، البحيرة ، المنيا ، وفي الرابع عشر من مايو  يتم اجراء القرعة  في محافظات :” القاهرة ، السويس ،  بني سويف ، سوهاج  المنوفية ، كفر الشيخ “.

 

وجدير بالذكر بالنسبة للسيدات الأقل من 45 عاما، فيشترط وجود محرم شرعى لهن لا يقل عمره عن 18 عامًا وحتى أقل من 65 عامًا في تاريخ 11/5/2022 الموافق 10 شوال 1443هـ، بشرط أن يكون المرافق أو المحرم لم يسبق له أداء فريضة الحج طوال حياته.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار