• logo ads 2

خطة طموحة لتطوير الحرفة الأشهر بمصر

alx adv
استمع للمقال

تواصل وزارة قطاع الأعمال العام متابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير مصانع الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس التابعة للوزارة، حيث صناعة الغزل والنسيج الحرفة الأشهر في مصر منذ عقود طويلة و حتى الآن ذات حظا وافر ، حيث أطلقت الدولة خطة طموحة لإحياء الصناعة نظراً لاستيعابها أعدادا كبيرة من الأيدي العاملة التى تمثل نحو 30% من العمالة المصرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفى هذا الصدد، أجرى وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، اليوم السبت جولة تفقدية فى موقع التطوير بمجمع حلوان للغزل والنسيج، وذلك فى إطار المتابعة الميدانية لتنفيذ مشروع تطوير قطاع الغزل والنسيج.

مكونات مجمع حلوان

ويعتبر المجمع من الشركات المخطط تنفيذ عدد من الأنشطة بها في سلسلة الإمداد؛ تتمثل في النسيج والصباغة والتجهيز والتفصيل، ويتكون  مجمع حلوان ناتج دمج شركات “مصر حلوان للغزل والنسيج”، المصرية للغزل والنسيج “وولكتس”، النصر للغزل والنسيج “الشوربجي”،وشركة مصر المعدات التي تنتج بعض مستلزمات الإنتاج.

تأهيل العمال

كما يضم المجمع أيضا مدرسة فنية تشرف عليها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى جانب مركز التدريب الذي يعتبر جزءا من خطة التطوير ضمانًا لتأهيل العمال على كيفية استخدام الآلات الجديدة التي تواكب أحدث تكنولوجيا في هذا المجال، ويتضمن مشروع مجمع حلوان إنشاء مصنع صباغة وتجهيز وتفصيل ومصنع نسيج على مساحة 30 ألف متر، وذلك بتكلفة تقديرية حوالي 600 مليون جنيه تشمل الآلات الحديثة.

التنسيق لإزالة كافة المعوقات التي تعترض الصناعة بداية من زراعة الأقطان

كانت أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام عن التنسيق بين الوزارات المختلفة لإزالة كافة المعوقات التي تعترض الصناعة بداية من زراعة الأقطان حتى مراحل الانتاج و التصدير، ونجحت وزارة قطاع الأعمال العام فى إدارة المنظومة خلال الثلاث مواسم السابقة ،بدأ تطبيق النظام الجديد لتداول الأقطان تجربييا فى سبتمبر 2019 بمحافظتى الفيوم و بني سويف.

 

وتم تفعيل المنظومة فى 4 محافظات (الفيوم ، بني سويف، البحيرة ، الشرقية) خلال الموسم الماضى وتم تعميم النظام الجديد بكافة محافظات الجمهورية خلال الموسم الحالى.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار