• logo ads 2

توقعات روسية بشأن عائدات النفط والغاز 2022

alx adv
استمع للمقال

كشف أنطون سيلوانوف وزير المالية الروسي، عن حجم توقعات بلاده بشأن عائدات النفط والغاز 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتابع وزير المالية الروسي: نتوقع تحقيق تريليون روبل إضافي من عائدات النفط والغاز هذا العام.

 

كما أضاف خلال توقعاته المستقبلية، أن جزءا من المكاسب الاستثنائية سيُنفق على العملية العسكرية الحالية في أوكرانيا.

 

عائدات كل من النفط والغاز الإضافية

وأكد  وزير المالية الروسي في تصريحات أذاعها التلفزيون الحكومي : “نتوقع أن نحقّق ما يصل إلى تريليون روبل (14.4 مليار دولار)،  من  عائدات كل من النفط والغاز الإضافية، وفق التوقعات التي وضعناها مع وزارة التنمية الاقتصادية”.

 

وأضاف سيلوانوف ، أن الحكومة الروسية لديها خطة كاملة لإنفاق الإيرادات الإضافية هذا العام بدلاً من ادخارها، وفق وكالة فرانس برس.

وكشف الوزير الروسي عن حجم الأموال التي ستنفق على “مدفوعات إضافية” لأصحاب المعاشات التقاعدية والعائلات التي لديها أطفال و”العملية الخاصة” في أوكرانيا، في إشارة إلى هجوم موسكو في الدولة الموالية للغرب، كما شدد على أن “هناك موارد لذلك”.

العقوبات الغير مسبوقة على روسيا

وفى سياق متصل، أعلن الغرب عن فرض  حزمة من العقوبات الغير مسبوقة على روسيا، وذلك لإرسالها قوات إلى أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، لكن هذه العقوبات لم تطل إمدادات النفط والغاز الروسية.

 

ومن جانبه قلّل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤخرًا من تأثير العقوبات، قائلاً إن “تصرفات أوروبا الفوضوية” أدت إلى زيادة عائدات روسيا من كل من النفط والغاز.

 

وكشف فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي عن نبأ هام صباح أمس الجمعة 27 مايو 2022، معلنا إن موسكو تدرس فى الوقت الحالي  توقيع اتفاقية للتجارة الحرة مع مصر.

 

اتفاقية للتجارة الحرة مع إيران

 

مضيفا أن ذلك سيتم إضافة إلى التكامل الاقتصادي مع الإمارات، كما أن روسيا  تعمل فى الوقت الحالي على اتفاقية للتجارة الحرة مع إيران.

 

وأضاف بوتين بحسب ما بثته قناة العربية الإخبارية صباح اليوم الجمعة، أن الحكومة الروسية تعمل على سد حاجة المواطنين الروس من المواد الغذائية، التي تراجعت بسبب العقوبات.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار