• logo ads 2

زيادة جديدة فى سعر الدولار الجمركي

alx adv
استمع للمقال

كشفت وزارة المالية، عن سعر الدولار الجمركى الجديد ليبلغ قيمة 18.6 جنيهًا للسلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج مع بداية مطلع يونيو بعد أن سجل 17 جنيها خلال شهر مايو .

اعلان البريد 19نوفمبر

وطبقا لمنشور أسعار صادر عن مصلحة الجمارك فقد تم المحاسبة على أن أساس سعر الدولار الجمركي مطلع يونيو بقيمة 18.6 جنيه واليورو 19.9 جنيه، بعد أن كان 17.8 جنيه الشهر الماضي، والجنيه الاسترليني 23.4 جنيه، بعد أن كان 21.4 جنيه الشهر الماضي، بينما الدولار الكندي 14.7 جنيه، بعد أن كان 13.2 جنيه الشهر الماضي.

كما أكد المنشور على أنه يأتي بعد موافقة وزير المالية الدكتور محمد معيط ، ليتم العمل بتلك الأسعار الجديدة من أول يونيه وحتى الفترة من 31 من نفس الشهر،  وذلك طبقا لاحكام المادة 52 من اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الصادر بالقرار الوزاري رقم 430 لسنة 2021 .

ويعرف الدولار الجمركي علي أنه هو السعر الذي تحدده وزارة المالية للدولار أمام الجنيه بشكل شهري، وتستخدمه أيضا في تحديد قيمة السلع التي يتم استيرادها من الخارج، وقيمة الرسوم الجمركية المفروضة عليها.

ومن جانبه أعلن وزير المالية الدكتور محمد معيط نهاية مارس الماضي، عن أن الخزانة العامة للدولة تتحمل قيمة الضريبة العقارية المستحقة عن قطاعات الصناعة لمدة 3 سنوات بقيمة تبلغ ٣,٧٥ مليار جنيه.

كما أعلن إلي جانب ذلك عن حزمة من الإجراءات المالية والحماية الاجتماعية بقيمة 130 مليار جنيه فى إطار التعامل مع تداعيات التحديات الاقتصادية العالمية.

وبالاضافة لذلك تشمل الحزمة تدبير ٢,٧ مليار جنيه لضم ٤٥٠ ألف أسرة جديدة للمستفيدين من «تكافل وكرامة»، وتخصيص ١٩٠,٥ مليار جنيه للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى لصرف الزيادة السنوية فى قيمة المعاشات بنسبة ١٣٪ بحد أدنى ١٢٠ جنيهًا بدءًا من أول أبريل المقبل، وزيادة حد الإعفاء الضريبى بنسبة ٢٥٪ من ٢٤ إلى ٣٠ ألف جنيه.

بينما قال الوزير، إنه سيتم اعتبارًا من مرتب شهر أبريل الجاري صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية التى تمت زيادتها لتكون بنسبة ٨٪ من الأجر الوظيفى بحد أدنى تصل قيمته ١٠٠ جنيه شهريًا، ودون حد أقصى.،

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار