• logo ads 2

المصرفيات في المراكز القيادية في المجلس الدولي للمرأة

alx adv
استمع للمقال

ستلعب المصرفيات من مصر والشرق الأوسط دورا بارزا ورائدا في المجلس الدولي للمرأة، وهو هيئة جديدة تهدف إلى معالجة عدم التوازن بين الجنسين على جميع مستويات إدارة القطاع المالي. يعتقد المجلس أن النساء المشتغلات بالمهن بجب
أن يشغلن في القريب العاجل حوالي نصف المناصب التنفيذية في الخدمات المصرفية، والتقنيات المالية، والخدمات المالية.
لكن هذا بعيد كل البعد عن الواقع في العالم الحقيقي قائلا “إن التكلفة على المساهمين وأصحاب المصلحة الآخرين لا يمكن تقديرها ولا يمكن تبريرها”.
ثم تشكيل هذا المجلس من جانب كبار المصرفيات والمسؤولين التنفيذيين في القطاع المالي من جميع أنحاء العالم، وبمساعدة من مجموعة لافيرتي، لندن، سيمكن المجلس النساء المشتغلات بالمهن من الاستفادة من إمكاناتهن الهائلة من خلال تبادل المعرفة والخبرات والإنجازات والتجارب من خلال اجتماعات المجلس السرية والنشرات الإخبارية والمؤتمرات الدولية والمجموعات عبر الإنترنت التي تركز على المجالات ذات الاهتمام الخاص -مثل التقنيات المالية والشركات الصغيرة والمتوسطة وبطاقات الائتمان والتمويل الاستهلاكي.
صرح مايكل لافيرتي، رئيس مجلس إدارة مجموعة لافيرتي: “يسعدنا العمل مع المصرفيات لإنشاء هذا المجلس الدولي للمرأة

اعلان البريد 19نوفمبر

وتابع “أتوقع أن يكون له تأثير كبير على القطاع المصرفي والمالي. من خلال تجربتي الخاصة، يبدو أن المصرفيات غالبا ما يحققن نتائج أفضل من نظرائهم من الذكور “.
كما صرحت المصرفية المصرية البارزة، هناء الهلالي، في افتتاح المجلس الجديد في القاهرة اليوم: “يؤكد المجلس الدولي للمرأة مرارا وتكرار على الدور الهام والحيوي الذي تلعبه المصرفيات في التنمية الاقتصادية. وسيكون محفلا ممتازا لتبادل أفضل
الممارسات والخبرات الفنية، على الصعيدين الإقليمي والعالمي. ومن المؤكد أن ما لا يقل أهمية عن كل ذلك أنه سيساعد في تمكين وإلهام القيادات النسائية في القطاع المالي “.

وتعد هناء الهلالي هي العضو المنتدب لشركة الخير للتمويل متناهي الصغر والمستشار التنفيذي لرئيس البنك العقاري المصري العربي سابقاً و مرجعية دولية في مجال الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة والتنمية المستدامة والعلاقات الدولية.

وأضاف عصام الملاخ، رئيس مجلس إدارة لافيرتي مصر، أن مجموعة لافيرتي تهدف دائما إلى توقع احتياجات المصرفيات قبل طلبها حيث يعتبر المجلس الدولي للمرأة هو أحدث نموذج على ذلك

وتابع “سنفعل كل ما في وسعنا لمساعدة أعضاء المجلس على تحقيقأ قصى إمكاناتهم على مدار العام، سيشارك الأعضاء الأفراد في اجتماعين دوليين ومجموعتين عبر الإنترنت في المجالات ذات الاهتماما لمتخصص بينما العضوية التنفيذية متاحة لكبار المديرين التنفيذيين الذين يرغبون في لعب دور إضافي وأكثر شمولاً من خلال المشاركة في اجتماعات المجلس وبرامج التطوير التنفيذي.”

صرحت عليا الصبوري، سفيرة المجلس في الشرق الأوسط وأفريقيا “سيضفي المجلس بعدا جديدا ورائعا على المسارات وظيفية للمصرفيات. ومن أهدافنا تكريم المتفوقين والاحتفاء بهم. وكانت الاستجابة الأولية للمجلس في المنطقة مذهلة”،
قدم مجموعة لافيرتي الأبحاث والمجالس والتعليم لقطاع الخدمات المصرفية والتقنيات المالية والخدمات المالية في جميع انحاء العالم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار