• logo ads 2

2.98 مليون سهم خزينة تمتللكها “إيجيترانس” حتى الآن

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة المصرية لخدمات النقل”إيجيترانس“، عن قيام مجلس إدارة الشركة بتنفيذ عملية شراء 620 ألف سهم خزينة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت الشركة في بيان لها للبورصة المصرية أن شراء أسهم الخزينة تمت خلال جلسة تداول أمس الاثنين الموافق 25 يوليو 2022.

و أوضحت الشركة في البيان، أنه بذلك يبلغ إجمالي عدد الأسهم التي تم شرائها  2 مليون و987 ألفًا و885 سهم خزينة، بنسبة بلغت 1.91.%

وكان مجلس الإدارة قد أصدر قرار في 24 فبراير الماضي بشراء أسهم خزينة من السوق المفتوح.

 

سبق وصرحت شركة المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس)،  بأن شركة تارجيت للاستثمار العقاري التي تستحوذ على أكثر من 10% من أسهم رأس مال الشركة، قد تقدمت بطلب إلى الشركة بهدف السرعة لعقد اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة.

و قالت الشركة ، أن الهدف من دعوة عمومية الشركة هو تمثيل شركة تارجيت للاستثمار العقاري نفسها و مجموعاتها المرتبطة في مجلس إدارة “ايجيترانس”.

 

و أوضحت الشركة في البيان ، أن تارجيت للاستثمار العقاري قامت مؤخرا وقبل موعد انعقاد اجتماع المجلس الحالي بتخفيض نسبة مساهمتها في الشركة إلى أقل من 10%، وفي ضوء التغيرات التي طرأت على نسبة مساهمة الشركة مقدمة الطلب ونظرًا لقرب موعد انتهاء موعد مجلس الإدارة الحالي تقرر عرض الطلب على العمومية.

كما قام مجلس إدرة الشركة باقترح بيع مقر الشركة في منطقة سموحة بمحافظنة الإسكندرية، حيث قرر دعوة العمومية غير العادية للانعقاد يوم الأربعاء الموافق 17 أغسطس القادم ، بهدف مناقشة مقترح بيع المقر و النظر فيه .

 المؤشرات المالية للشركة خلال الربع الأول من 2022

 

يذكر أن القوائم المالية لشركة  المصرية لخدمات النقل “إيجيترانس”  قد كشفت عن تحقيق الشركة صافي ربح بقيمة بلغت 3.16 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل 20.05 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

و على مستوى إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي ، فقد ارتفعت لتصل إلى 94.28 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 75.18 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

و فيما يخص  المؤشرات المالية المستقلة، أظهرت تسجيل صافي ربح بقيمة 17.89 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل 14.19 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار