• logo ads 2

تفاصيل اجتماع القائم بأعمال محافظ البنك المركزى مع رؤساء البنوك 

alx adv
استمع للمقال

 

كشفت مصادر مصرفية عن طلب حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري تحديد اجتماع مع رؤساء البنوك ، مقرر عقده غدا الأربعاء، بأحد فنادق القاهرة لمتابعة كافة التطورات التي تحدث في القطاع المصرفي والجانب الاقتصادي .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضافت المصادر، أن القائم بأعمال محافظ البنك المركزي وجه دعوات رسمية لرؤساء البنوك من أجل حضور الاجتماع، مشيرا إلى أن أبرز الملفات التي سيناقشها القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري هي سلامة القطاع المصرفي المصري ، ومناقشة طلبات صندوق النقد الدولي التي من أبرزها إلغاء العمل بكافة المبادرة التي أُطلقت مؤخرا بفائدة مخفضة، وهي مبادرات الـ3% و الـ5% والـ8% في قطاعات الزراعة والصناعة ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

 

وذكرت المصادر أن تحرير سعر الصرف سيكون حاضرا خلال اجتماع القائم بأعمال محافظ البنك المركزي ورؤساء البنوك لوضع آلية لضبط الأسعار وبحث خفض آخر للجنيه وفقا لما يطلبه صندوق النقد الدولي.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا بتعيين حسن عبد الله، رئيس المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية والرئيس السابق للبنك العربي الأفريقي الدولي، محافظًا للبنك المركزي المصري خلفًا لطارق عامر بعد اعتذاره عن منصبه.

 

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري ضرورة تطوير السياسات النقدية بالبنك المركزي ، ومواكبة التغيرات والتطورات العالمية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، مؤكدا على ضرورة العمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية، والعمل على توفير المناخ الجاذب للاستثمار.

 

 

السيرة الذاتية لـ”حسن عبدالله”

 

تولى المصرفي حسن عبدالله رئيس مجلس إدارة المتحدة للخدمات الإعلامية ورئيس البنك عضواً مؤسساً في “المجلس الوطني المصري للتنافسية” وعضواً مؤسساً ورئيساً في “جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة”، وعضواً في مجلس أمناء “المعهد المصرفي المصري”.

 

وحصل عبد الله على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1992 من “الجامعة الأمريكية في القاهرة”، وبكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1982 من الجامعة ذاتها.

 

كما شغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في “البنك العربي الإفريقي الدولي”، ورئيس مجلس إدارة “اتحاد المصارف العربية والفرنسية” في هونغ كونغ، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة “وفاءً لمصر”.

 

كما كان عضو مجلس إدارة كل من “اتحاد المصارف العربية والفرنسية” في باريس، و”الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة”، و”المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة”، و”البنك المركزي المصري”، وشركة “أوراسكوم للإنشاء والصناعة”، وشركة تعبئة “كوكا كولا مصر”، وشركة “انديفور مصر”، وشركة “المصرية للاتصالات”.

 

و شغل عضوية هيئة التدريس في “الجامعة الأمريكية في القاهرة”، وعضوية المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في “الجامعة الأمريكية في القاهرة”.

 

بدأ العمل عام 1982 في “البنك العربي الإفريقي الدولي” في مصر، ثم انتقل عام 1988 إلى فرع البنك ذاته في نيويورك، حيث عُين عام 1994 مساعداً للمدير العام، ثم مديراً عاماً عام 1999، ثم نائب رئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000.

 

 

كما كان عضواً مؤسساً في “المجلس الوطني المصري للتنافسية” وعضواً مؤسساً ورئيساً في “جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة”، وعضواً في مجلس أمناء “المعهد المصرفي المصري”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار