• logo ads 2

حسن سمير فريد: يجب أن تكون البورصة على بوصلة اختيار الشعب

alx adv
استمع للمقال

أكد حسن سمير فريد العضو المنتدب لأسواق المال في شركة “برايم القابضة”، على أن التغيرات التي تمت في إدارة البورصة وهيئة الرقابة المالية سيكون لها مردود إيجابي على البورصة المصرية نتيجة للتعاون بين المؤسستين، لافتا إلى أهمية مبادرة سفراء البورصة باعتبارها من الأمور المطلوبة والإيجابية ولابد من تعميمها على كافة الجامعات لخلق أجيال جديدة على درجة من الوعي بالثقافة المالية والاستثمارية، ومن أجل أن تصبح البورصة على بوصلة اختيار الشعب المصري شأنها شأن الودائع البنكية، والعقارات والذهب.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأشار إلى أن البورصة المصرية مازالت متأثرة بالأحداث الخارجية والتي يمر بها الاقتصاد العالمي كله من تضخم وارتفاع لأسعار الفائدة واحتمالية دخول الاقتصاد في ركود، ومتأثرة داخليا بعدم استقرار أسعار الصرف، موضحا أن القائمين على إدارة السياسات المالية يبذلون قصارى جهدهم لضبط السوق ومواجهة التضخم والعمل على ضبط سعر صرف العملة باعتباره أهم العوامل التي تساعد على عودة نشاط البورصة المصرية.

 

وأضاف أن تخارج الأجانب من البورصة المصرية والمستمر منذ ما يقرب من عام سببه الرئيسي هو عدم انضباط سعر الصرف، وأن المستثمرين الأجانب المتواجدين حاليا هم من يمتلكون حصص رئيسية وليس لهم سبيل للتخارج، وهذا التخارج المستمر يرجع إلى حالة عدم وضوح الرؤية داخليا و خارجيا.

 

 

وكشف عن دور المؤسسات المالية المصرية في هذا التوقيت قائلا: “أنه لابد من الاستفادة من تدني أسعار الأسهم بالبورصة المصرية في الوقت الحالي وضخ السيولة لجذب المستثمرين ووضع البورصة على رأس أولويات الأدوات الاستثمارية”.

 

 

ختام تداولات البورصة المصرية بجلسة الأربعاء

 

وجدير بالذكر أن مؤشرات البورصة المصرية، جاءت متباينة بختام تداولات جلسة الأربعاء، إذ ارتفع المؤشر الرئيسي EGX30 فيما تراجع مؤشرا EGX70 وEGX100، وربح رأس المال السوقي 3.4 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 694.163 مليار جنيه.

 

وحقق مؤشر EGX30 صعودا بنسبة 0.88% ليغلق عند مستوى 10010 نقطة، وتراجع مؤشر EGX50 بنسبة 0.01% ليغلق عند مستوى 1907 نقطة، وارتفع مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 0.62% ليغلق عند مستوى 12330 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 0.86% ليغلق عند مستوى 4048 نقطة.

 

وسجل مؤشر EGX70 متساوي الأوزان تراجعا بنسبة 0.61% ليغلق عند مستوى 2215 نقطة، وانخفض مؤشر EGX100 متساوي الأوزان بنسبة 0.35% ليغلق عند مستوى 3156 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار