• logo ads 2

بنسبة 43%.. تراجع أرباح جولدمان ساكس

alx adv
استمع للمقال

أعلن بنك جولدمان ساكس، اليوم الثلاثاء، عن انخفاض أرباحه إلا أنها كانت أعلى من توقعات السوق، ليكون بذلك آخر بنك أمريكي رئيسي يفصح عن نتائج الربع الثالث.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

انخفضت الأرباح بنسبة 43% إلى 3.07 مليار دولار، أى 8.25 دولار للسهم، بنما كانت الوقعات فى وول ستريت لأرباح جولدمان ساكس  7.75 دولارًا أمريكيًا ، وفقًا لـ FactSet.

 

وتراجعت الإيرادات 12 بالمئة إلى 11.98 مليار دولار متجاوزة التوقعات البالغة 11.42 مليار دولار، جاء ذلك نتيجة تراجع الصفقات ، مما أدى إلى انخفاض عائدات الخدمات المصرفية الاستثمارية بنسبة 57%.

أعلن البنك رسميًا عن إصلاح شامل لهيكله. وأكد البنك أنه سيجمع بين الخدمات المصرفية الاستثمارية والتداول تحت سقف واحد ، بينما يدمج إدارة الأصول وإدارة الثروات في سقف آخر.

 

وأوضحت مجموعة جولدمان ساكس اليوم الثلاثاء، إنها تعيد تنظيم أعمالها في ثلاث وحدات ، حيث تجري عملاق وول ستريت إصلاحًا آخر في أقل من ثلاث سنوات ، بينما أبلغت أيضًا عن انخفاض في أرباح الربع الثالث.

 

سيضم البنك الآن ثلاثة قطاعات تشغيلية – إدارة الأصول والثروات ، والخدمات المصرفية العالمية والأسواق وحلول المنصات. ولم يذكر جولدمان تفاصيل عن المديرين التنفيذيين الذين سيقودون الوحدات. وارتفعت الأسهم 2.5% إلى 314.50 دولار في تعاملات ما قبل السوق.

البنك الاستثماري إلى زيادة دخله من الأعمال القائمة على الرسوم 

يأتي التعديل في الوقت الذي يسعى فيه البنك الاستثماري إلى زيادة دخله من الأعمال القائمة على الرسوم في وقت أدى فيه ارتفاع أسعار الفائدة إلى إضعاف التقييمات وعقد الصفقات في أعقاب جولة من تخفيضات الوظائف العالمية في سبتمبر.

 

وقال الرئيس التنفيذي ديفيد سولومون في مقابلة مع قناة سي إن بي سي «حان الوقت لتوخي الحذر» ، بينما كان يشير إلى حالة الاقتصاد.

 

يختتم البنك ربعًا مختلطًا للبنوك الأمريكية الكبرى ، حيث أدت أسواق رأس المال المتقلبة وتباطؤ النمو الاقتصادي إلى إضعاف الخدمات المصرفية الاستثمارية. اقرأ أكثر

 

تباطأ عقد الصفقات في هذا الربع ، مما ألقى بظلاله على بعض أعمال جولدمان الأكثر ربحًا. ومع ذلك ، عزز ارتفاع تكاليف الاقتراض صافي دخل الفائدة لتخفيف الضربة ، حيث ارتفع صافي هامش الفائدة بنسبة 31%.

 

وانخفضت الأرباح المطبقة على المساهمين العاديين إلى 2.96 مليار دولار ، أو 8.25 دولار للسهم ، في الربع المنتهي في 30 سبتمبر ، من 5.28 مليار دولار ، أو 14.93 دولار للسهم قبل عام.

 

في مواجهة الزيادات الشديدة في سعر الفائدة الفيدرالية والحرب في أوكرانيا ، عزز المستثمرون نشاط التداول ، مما ساعد قسم الدخل الثابت والعملات والسلع في البنك.

 

ولم يكشف بنك جولدمان ساكس يوم الثلاثاء عن خطط لوحدة الخدمات المصرفية الاستهلاكية ماركوس. ذكرت رويترز أمس الاثنين نقلا عن مصادر أن ماركوس ، من بنات أفكار الرئيس التنفيذي سولومون في سعيه لتحقيق تدفقات إيرادات أكثر ثباتًا ، سيكون جزءًا من وحدة إدارة الأصول والثروات المدمجة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار