• logo ads 2

“نهر الخير للتنمية” توافق على زيادة رأسمال شركة تابعة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الجمعية العامة العادية الخاصة بشركة نهر الخير للتنمية والأستثمار الزراعي والخدمات البيئية، عن موافقتها على زيادة رأسمال شركة مجموعة الأهلي للزراعات الحديثة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة خلال بيان صادر للبورصة المصرية ، اليوم الإثنين ، أن زيادة رأسمال المال كانت من 60 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه.

و تابعت الشركة ، أنها تستحوذ على نسبة 57.28% من الأهلي للزراعات الأمر الذي يتطلب المساهمة بمبلغ 22.91 مليون جنيه.

 

وفي بيان سابق ، أعلن مجلس إدارة شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي و الخدمات البيئية، عن توضح فيه مشاركتها في زيادة رأسمال شركة مجموعة الأهلي للزراعات الحديثة “تابعة” ، وسينتج عنه تراجع حصتها في الشركة.

وقالت الشركة فى بيان للبورصة المصرية  ، أن زيادة رأسمال مجموعة الأهلي للزراعات الحديثة لم يتم الانتهاء منها بعد ، وسوف يتم التأشير بالزيادة في شهر يوليو وبالتالي فلن يكون له تأثيرعلى المركز المالي في 30 يونيو الجاري.

 

و أوضحت أنه تم اتخاذ قرار بتخفيص حصة نهر الخير وفقا للسيولة المتاحة أمام الشركة والالتزام بتحقيق الخطة المستقبلية.

وفيما يخص تأثر “نهر الخير” بتخفيض حصتها في نتائج الأعمال السنوية المجمعة،  فقد أكدت أن التأثير السلبي سيكون محدوداً جداً.

و أشارت الشركة إلى أن التأثير سيظهر في قوائم ديسمبر 2022 والنصف الأول من 2023.

أرباح وإيرادات الشركة خلال النمصف الأول من 2022

 

كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية ، عن ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 48%، على أساس سنوي، خلال النصف الأول من العام الحالى.

و أوضحت الشركة ، أنها حققت صافي ربح بقيمة بلغت  16.9 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، فى مقابل أرباح بقيمة بلغت 11.41 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال ستة الأشهر الأولى من العام الحالى فقد أرتفعت لتصل إلى 60.81 مليون جنيه، مقابل 47.44 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

القوائم المالية خلال 2021

 

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة نهر الخير خلال 2021، عن تحقيق أرباح بقيمة 30.06 مليون جنيه في 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

كمان حققت الشركة إيرادات بقيمة 112.76 مليون جنيه في 2021.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار