• logo ads 2

الزراعة: الإفراج عن 150 ألف طن أعلاف”الذرة والصويا” خلال الأسبوع

alx adv
استمع للمقال

كتبت/ ايمان عبد الرازق

 

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن الافراج عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي وانه خلال الاسبوع الماضي تم الإفراج عن 150 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 79 مليون دولار.
والإفراج شمل 83 ألف طن من الذرة بحوالي 30 مليون دولار وحوالي 67 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 47 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 2 مليون دولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

ليكون إجمالي ما تم الأفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر حتى 9 ديسمبر 2022) 1.110 مليون طن منهم 726 ألف طن ذرة ، 384 ألف طن فول صويا وإضافات اعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 562 مليون دولار.
حققت مزادات بيع الأقطان اليوم الأحد، أعلى مستويات سعرية منذ بداية الموسم الحالي 2022/2023، ما يؤكد نجاح المنظومة في تسويق الأقطان على مستوى الجمهورية، في إطار المتابعة المستمرة والمتواصلة من المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام لتطبيق المنظومة الجديدة لتداول القطن، والتي يجري تنفيذها تحت إشراف شركة مصر لتجارة وحليج الأقطان التابعة للوزارة.
بلغت الكميات المباعة من الأقطان نحو 340 ألف قنطار، ليبلغ بذلك إجمالي الأقطان المباعة من خلال المزادات منذ بداية الموسم في سبتمبر الماضي حتى الآن، نحو مليون و200 ألف قنطار موزعة على 15 محافظة، الأمر الذي يؤكد نجاح السياسة التسويقية الجديدة التي تعتمد على فتح أسواق جديدة أمام القطن المصري، والاتصال المباشر ببعض وكلاء الاستيراد لمعرفة حركة الأسواق وحجم الطلب خلال الفترة المقبلة.
شارك في مزادات اليوم التي جرت في 8 محافظات 49 شركة من القطاع الخاص، حيث وصل سعر صنف “جيزة 96” نحو 8255 جنيه للقنطار الواحد، كما وصل سعر القنطار لصنف “جيزة 94” نحو 7515 جنيه.
يشار إلى أن منظومة التداول الجديدة، تعتمد على استلام الأقطان مباشرة من المزارعين دون وسطاء في مراكز للتجميع في مختلف المناطق المزروعة بالقطن، وتطبيق نظام المزايدة العلنية مع ربط سعر الفتح بالسعر العالمي للأقطان، بما يحقق السعر العادل للمزارعين.
جدير بالذكر أن شركة مصر لتجارة وحليج الأقطان تقوم بإعداد تقرير يومي للعرض على المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، الذي يتابع عمليات تداول القطن حرصًا على الشفافية وضمان حقوق المزارعين والتجار.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار