• logo ads 2

الأرجنتين ضد كرواتيا.. الموعد والتشكيل المتوقع

alx adv
استمع للمقال

ستتواجه الأرجنتين وكرواتيا في إحدى مباراتي نصف نهائي كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، بحثاً عن تذكرة للعبور إلى النهائي الكبير، لمواجهة الفائز في المباراة بين المغرب وفرنسا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

تمكنت الأرجنتين من التأهل متصدرةً المجموعة الثالثة، وفي الدور ثمن النهائي، فازت على أستراليا (٢-١)، بفضل أداء رائع من ليونيل ميسي، وفي ربع النهائي، بعد مباراة حامية ، نجحت لا ألبيسيليستي في تخطي عقبة هولندا بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (٢-٢).

 

في المقابل، تأهلت كرواتيا باحتلالها المركز الثاني في المجموعة السادسة. وفي ثمن النهائي، تغلبت على اليابان بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل١-١، بفضل أداء مذهل لحارس المرمى دومينيك ليفاكوفيتش. وفي الدور ربع النهائي، نجحت كتيبة البلقان في إقصاء البرازيل، المرشح الأكبر للظفر باللقب، بركلة الترجيح أيضاً.

 

التاريخ والوقت: الثلاثاء ١٣ ديسمبر ٢1:00 (بالتوقيت المحلي)

 

الملعب: استاد لوسيل

 

أخبار الفريقين:

في الأرجنتين، تظل مشاركة أنخيل دي ماريا غير مؤكدة. إذ لم يخض لاعب يوفنتوس سوى بضع دقائق ضد هولندا. وبالإضافة إلى ذلك، سيغيب كل من ماركوس أكونييا وجونزالو مونتييل عن المباراة بداعي الإيقاف.

في المقابل، لا يوجد في كرواتيا أي لاعب موقوف، لكنها خاضت الوقت الإضافي في المباراتين السابقتين، لذا فإن المدرب سينتظر حتى اللحظة الأخيرة لتأكيد التشكيلة الأساسية.

 

التشكيل المتوقع:

الأرجنتين: إميليانو مارتينيز؛ ناهويل مولينا، كريستيان روميرو، نيكولاس أوتاميندي، ليساندرو مارتينيز، نيكولاس تاجليافيكو؛ رودريجو دي بول، إنزو فرنانديز، أليكسيس ماك أليستر؛ جوليان الفاريز، ليونيل ميسي.

كرواتيا: دومينيك ليفاكوفيتش؛ يوسيب يورانوفيتش، ديان لوفرين، يوسكو جفارديول، بورنا سوسا، لوكا مودريتش، مارسيلو بروزوفيتش، ماتيو كوفاسيتش؛ أندريج كراماريتش، ماريو باساليتش، إيفان بيريسيتش.

 

تاريخ المواجهات بين الارجنتين وكرواتيا:

التقت الأرجنتين وكرواتيا خمس مرات. التكافؤ سيد الموقف: انتصاران لكتيبة لا ألبيسيليستي وآخران لممثل البلقان وتعادل في المباراة المتبقية. وفي نهائيات كأس العالم تواجها مرتين: فوز للأرجنتين (١-٠) بهدف من ماوريسيو بينيدا في آخر مباريات دور المجموعات في فرنسا١٩٩٨، وفوز لكرواتيا في المباراة الأخيرة التي جمعتهما في دور المجموعات في روسيا ٢٠١٨، بأهداف من توقيع ريبيتش ولوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش.

 

أهم أرقام الفريقين:

يلتقيان مرة أخرى بعد دور المجموعات في روسيا ٢٠١٨؛

خاض١٥ لاعباً من الفريقين الحاليين تلك المباراة الأخيرة في روسيا: ٧ من فريق لا ألبيسيليستي و٨ من ممثل البلقان؛

ستسعى الأرجنتين إلى تحقيق التأهل للمرة السادسة إلى نهائي كأس العالم؛

ستحاول كرواتيا بلوغ النهائي للمرة الثانية على التوالي.

 

ماذا قال المدربين ؟

زلاتكو داليتش، مدرب منتخب كرواتيا: “أنا سعيد جدا ببلوغنا نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي، علماً أننا أمة لا يتعدى تعداد سكانها ثلاثة ملايين ونصف المليون نسمة. نحن لسنا طبيعيين”.

ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين: “لقد حققنا أحد الأهداف. الآن يجب مواصلة المشوار. نود أن نبلغ النهائي، مع كل الاحترام الذي يجب أن نظهره لكرواتيا. نأمل أن نكون في المستوى”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار