• logo ads 2

مبابي يحصد جائزة الحذاء الذهبي في مونديال قطر 2022

alx adv
استمع للمقال

حصد الفرنسي كيليان مبابي، جائزة هداف كأس العالم قطر 2022، برصيد 8 أهداف، وذلك في ختام البطولة، والتي حسمتها الأرجنتين بعد مباراة حبست الأنفاس ضد المنتخب الفرنسي، ليتربع رفاق ميسي على عرش العالم، ليُهدون اللقب العالمي لمحبي التانجو.

اعلان البريد 19نوفمبر

وسجل نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي 8 أهداف، في شباك أستراليا والدنمارك (هدفين) وبولندا (هدفين) والأرجنتين (3 أهداف).

وتفوق مبابي على زميله في العملاق الباريسي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي توقف رصيده عند 7 أهداف في المركز الثاني.

وبحسب شبكة “سكواكا” للإحصائيات، فإن مبابي بات ثاني لاعب في تاريخ كأس العالم، يسجل في نهائيين متتاليين للمونديال، بعد البرازيلي فافا في نسختي 1958 و1962.

ويعتبر هذا أول هاتريك في نهائي كأس العالم منذ 56 عاما كاملة، حيث لم يسجل أي لاعب هاتريك في نهائي المونديال سوى الإنجليزي جيف هيرست، الذي أحرز ثلاثية في نهائي نسخة 1966 أمام ألمانيا (4-2).

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بين المنتخبين بالتعادل (3-3)، قبل أن تحسم الأرجنتين اللقب بركلات الترجيح، للمرة الثالثة في تاريخها.

 

رئيس فرنسا ومشاهير باريس في النهائي

وانضم كريستوف نكونكو، لاعب المنتخب الفرنسي المصاب، لمشاهير فرنسا، في رحلة لمشاهدة المباراة النهائية لبطولة كأس العالم.

وذكرت تقارير صحفية، أن الحكمة ستيفاني فرابارت أول سيدة تحكم في بطولة كأس عالم للرجال في وقت سابق من البطولة، والبطل الأولمبي في الجودو تيدي رينر، سيكونان ضمن الوفد المسافر مع الرئيس الفرنسي ماكرون.

وكانت أميلي أوديا كاستيرا، وزيرة الرياضة الفرنسية، قالت في وقت سابق من هذا الأسبوع أن ماكرون وجه الدعوة لكل اللاعبين الفرنسيين المصابين للانضمام له في الرحلة لمشاهدة المباراة النهائية.

وقيل إن نكونكو، لاعب لايبزج، قبل الدعوة، ولكن قيل إن مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما، الفائز بالكرة الذهبية، رفض الدعوة.

وذكرت التقارير أيضا أن لوكاس هيرنانديز لاعب بايرن ميونخ، لم يسافر بعدما تعرض لإصابة خطيرة في المباراة الأولى بكأس العالم، بينما وصل بول بوجبا لاعب يوفنتوس، ونجولو كانتي لاعب تشيلسي، إلى قطر.

وأرسل بوجبا رسالة بالفيديو لزملائه بالمنتخب لتشجيعهم، وقال بوجبا: “أرسل لكم كل طاقتي، أنتم لا تلعبون مباراة نهائية، بل تفوزون بها. أتمنى لكم الأفضل، حظا سعيدا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار