• logo ads 2

أسعار الأعلاف تحافظ على استقرارها لليوم الثانى

alx adv
استمع للمقال

مازالت أسعار الأعلاف تحافظ على استقرارها لليوم الثانى على التوالى، بعدما شهدت ارتفاعات متتالية خلال الفترة الماضية، حيث ثبتت أسعار الأعلاف فى مصر عند 22.700 لبادى تسمين 23%.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفى هذا الإطار ترصد بوابة عالم المال أسعار الأعلاف بمختلف أنواعها فى السوق المحلى والعالمى.

 

الجلوتين المحلي

هبطت أسعار الجلوتين المحلي بشكل كبير في السوق، ليحقق سعر الطن 39,000 جنيه، بعد تسجيله أمس 42,000 جنيه، أي بمقدار انخفاض 3 آلاف جنيه.

الجلوتين المستورد

وانخفض أيضًا سعر الجلوتين المستورد ليسجل 40,000 جنيه للطن، بعد تسجيله أمس 42,500 جنيه للطن، بمقدار انخفاض 2500 جنيه.

أسعار إضافات الأعلاف «النواعم» في مصر

الدي دي جي

حافظ سعر طن الدي دي جي اليوم على الاستقرار في قيمته الشرائية، ليسجل 16,000 جنيه.

كسب العباد 36%

وحافظت أسعار كسب العباد على نفس مستوياتها المرتفعة، لتصل لـ22,000 جنيه للطن.

أسعار الأعلاف في مصر للجملة

ثبتت أسعار الأعلاف بالسوق المحلي المصري، إذ حقق سعر طن علف «بادي تسمين سوبر 23%» 22.700 جنيه للطن.

 

وسجل أيضًا سعر علف «نامي تسمين سوبر 21%» استقرارًا عند 22.600 جنيه للطن، كما استقر سعر طن علف «ناهي تسمين سوبر 19%» ليسجل 22.500 جنيه، فيما بلغ سعر طن علف «بادي نامي 21%» 22.000 جنيه للطن.

 

وقفزت أسعار الأعلاف بشكل كبير، نتيجة ارتفاع مدخلات الإنتاج من الذرة وفول الصويا، حيث ارتفع سعر الصويا بمعدل 12000 جنيه فى الطن، لترتفع القيمة الشرائية له أكثر من 34 ألف جنيه، مما يؤدى إلى تراجع عدد كبير من صغار المربين، فضلًا عن توقف المصانع عن الإنتاج.

 

اتحاد منتجى الدواجن يوجه خطابًا عاجلاً للحكومة

 

لذا وجه الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، خطاباً عاجلاً إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ووزير التجارة والصناعة، بشأن ارتفاع كسب فول الصويا إلى 34000 ألف جنيها للطن.

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولى خلال اجتماع أمس، أن ما نمر به من ظروف عالمية حالية، لا يحتمل وجود زيادات مبالغ فيها في أسعار السلع الضرورية لعدد من القطاعات الحيوية، والتي من بينها قطاع صناعة الدواجن، الذي يمس حياة المواطنين اليومية، قائلاً: “الدولة لن تقبل استمرار هذه الأوضاع.. فهذه زيادات مبالغ فيها في ظل هذه الظروف، وإذا لم تتوقف هذه الزيادات، فالدولة ستتدخل بآلياتها”، مضيفًا: “لن نسمح بعدم استقرار قطاع صناعة الدواجن، فهذه الصناعة مهمة جداً”.

 

وأكد رئيس الوزراء، حرص الدولة بمختلف أجهزتها على دعم مختلف الصناعات، وتقديم المزيد من التيسيرات والمحفزات لنموها، منوهاً بأهمية سرعة التوافق على أسعار مناسبة وعادلة لسلعتي “فول الصويا”، و”الذرة”، والأعلاف بوجه عام، قائلاً: “هذه رسالة واضحة.. وأجهزة الدولة الرقابية ستتدخل.. البنك المركزي المصري داعم معنا لهذه الصناعة، وهناك تنسيق مستمر في هذا الصدد”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار