• logo ads 2

«القصير»: تفعيل اللوحات المعلوماتية لبيان حركة المحاصيل الزراعية

alx adv
استمع للمقال

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفداً من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء، برئاسة اللواء عصام خضر مستشار رئيس المركز والمشرف على قطاع موارد البيانات، لبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمركز، من خلال صندوق الخدمات الاحترافية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد وزير الزراعة، على أهمية توافر البيانات المدققة لدعم اتخاذ القرار، فضلا عن التأمين والرقابة على تداول البيانات والمعلومات من خلال القنوات الرسمية مشيداً بجهود مركز المعلومات بمجلس الوزراء والإرشادات الدولية التى حصل عليها المركز.

 

وشدد القصير على أهمية العمل على إعداد منظومة للربط وتداول المعلومات بين الوزارة وكافة المديريات الزراعية ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات، وذلك لإعداد دراسات احصائية وتقارير دورية مدققة تساعد على سرعة اتخاذ القرار، لافتا الى ان الوزارة أعدت قواعد بيانات لعدد من المجالات يمكن البدء بها واعتبارها اللبنة الأولى لبناء منظومة متكاملة لقواعد البيانات.

 

متابعة الأسواق وتوفير تقارير بشأن المتغيرات و الانحرافات التى قد تظهر وأسبابها

 

وأشار وزير الزراعة، إلى أهمية أن يشمل التعاون المشترك، متابعة الأسواق وتوفير تقارير بشأن المتغيرات و الانحرافات التى قد تظهر وأسبابها مع ربط منظومة متابعة أسعار الأسواق على مستوى المحافظات بالتطبيقات الخاصة بوزارة الزراعة، إضافة إلى تفعيل اللوحات المعلوماتية لبيان حركة المنتجات و المحاصيل الزراعية وحصر التعديات على الأراضى وتطوير منظومة الارشاد الزراعى الالكتروني واستخدام الوسائل الرقمية الخاصة بالوزارة والتي تستهدف خدمة و توعيه المزارعين بالممارسات الزراعية الحديثة، كتطبيق العيادة الزراعية و مساعد الفلاح الذكى.

تصميم وتنفيذ برامج تدريبية من خلال ورش عمل

 

وأكد القصير، أيضا على أهمية العمل المشترك على تصميم وتنفيذ برامج تدريبية من خلال ورش عمل للعاملين بمديريات الزراعة والطب البيطري بالمحافظات، مع صندوق الخدمات الاحترافية، وذلك لتفعيل المنظومة فى أسرع وقت ممكن لضمان تحقيق أعلى نسبة تدقيق للبيانات المستخدمة.

وخلال الاجتماع نقل اللواء عصام خضر مستشار رئيس المركز و المشرف على قطاع موارد البيانات تحيات رئيس المركز، كما أثنى على جهود الوزارة فى تحقيق الامن الغذائي للمواطنين مشيداً بالجهود المبذولة فى الفترة الاخيرة لدعم و تنمية القطاع الزراعى.

 

كما اعرب عن ترحيبه بالعمل المشترك في مجالات التعاون المقترحة والمتضمنة لوحات البيانات المعلوماتية ونظم إدارة المعرفة والتطبيقات المتاحة وأنظمة العرض الاحترافي للبيانات والصور، كما تم الاتفاق على آلية التعاون و التنسيق المستقبلي والبدء فى تشكيل فرق عمل من الجانبين لتعظيم الجهود فى مجالات التحول الرقمى لقطاع الزراعة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار