• logo ads 2

أرباح «مصر للمقاصة» تُسجل نموًا قياسيًا

alx adv
استمع للمقال

كشفت نتائج أعمال شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي عن ارتفاعا قياسيا في صافي الأرباح، خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2022، وعن الربع الثالث على التوالي بنسبة تصل إلى 63%،مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2021.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

و أظهرت المؤشرات المالية الخاصة بالشركة عن تحقيق صافي ربح بقيمة بلغت حوالى ٦٧٩ مليون جنيه، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2021، مقارنة بمبلغ 417 مليون جنية صافي أرباح عن نفس الفترة من العام السابق.

 

كما أوضحت القوائم المالية للشركة عن ارتفاع نسبة صافي الأرباح إلي اجمالي الإيرادات بنسبة 59% مقارنة بنسبة 54% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

في حين بلغت نسبة إجمالي المصروفات إلى إجمالي الإيرادات 42% مقارنة بنسبة 46% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

 

و على مستوى العائد على حقوق المساهمين لنشاطي الايداع والقيد المركزي فقد بلغ  43% مقارنة بـ 37% عن نفس الفترة العام السابق بنسبة نمو بلغت  6٪.

و أظهرت المؤشرات المالية الخاصة بصندوق ضمان التسويات عن تحقيق صافي ربح بحوالى 74 مليون جنية ، فى مقابل مبلغ 36 مليون جنية صافي أرباح عن نفس الفترة من العام السابق بنسبة زيادة بلغت 105 %.

 

و أرجعت الشركة  السبب وراء الارتفاع في نتائج أعمالها إلى الأداء المتميز والفريد للأنشطة التشغيلية بالشركة بالإضافة إلى الاستخدام الأمثل للأموال المتاحة للاستثمار في أدوات استثمار خالية من المخاطر، حيث سجلت إيرادات الاستثمار 270 مليون جنية، وتمثل هذه الإيرادات 74% من إجمالي إيرادات الفترة.

 

كما شهد نشاط التوقيع الالكتروني أيضا ارتفاعا ملحوظا في الإيرادات حيث ارتفعت إيرادات النشاط بمبلغ 22  مليون جنية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة نمو بلغت 195 % ، مقارنة بنفس الفترة من عام 2021.

 

شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار