• logo ads 2

بحضور “مدبولى”.. بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى

alx adv
استمع للمقال

بدأ منذ قليل، اجتماع الحكومة الأسبوعى برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لمتابعة عدد من الملفات المختلفة.

اعلان البريد 19نوفمبر

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد التقي المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.

 

مدبولى: نسعى لتلبية لاحتياجات السوق المحلية

 

وجدد رئيس الوزراء، فى مستهل اللقاء، التأكيد على استمرار التعاون والتنسيق بين مختلف أجهزة الدولة المعنية، سعياً لإتاحة التمويل اللازم لتوفير المنتجات البترولية، تلبية لاحتياجات السوق المحلية، وذلك فى ظل استمرار تداعيات الأزمة العالمية الحالية.

 

أهم الملفات على طاولة مجلس الوزراء اليوم

 

ومن المقرر أن يناقش المجلس خلال اجتماعاته، اليوم، التداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية على الشارع المصري، وتأثيرها على سير خطة الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة في مرحلتها الثانية، وكيفية الحفاظ على ما حققته الخطة من مكتسبات في مرحلتها الأولى، وكيفية اتخاذ قرارات سريعة لمعالجة الأمور.

ومن المقرر أيضًا مناقشة الأوضاع الوبائية في البلاد، تزامنًا مع بدء فصل الشتاء وأعراض الإصابة بنزلات البرد، وظهور حالات إصابة بفيروسات مختلفة خلال الفترات القليلة الماضية، خارج البلاد، ومدى جاهزية مستشفيات وزارة الصحة وأطقمها الطبية للتعامل مع ظهور أي فيروس مجددًا لا قدر الله.

ومن المتوقع أيضًا مناقشة فريق الحكومة آخر تطورات أوضاع تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية قرى حياة كريمة لتطوير الريف المصري، ومتابعة نسب إنجاز مشروعات المرحلة الأولى، وموقف مشروعات المرحلة الثانية منها تجهيزًا لإطلاقها في أقرب وقت، وفقًا لتعليمات رئيس الجمهورية.

ومن المتوقع أيضًا مناقشة موقف الزيارات الميدانية التي يجريها رئيس الوزراء في مواقع تنفيذ المشروعات مثلما جرى في محافظة الإسكندرية مطلع الأسبوع الجاري.

ومن المرتقب أيضًا مناقشة استعدادات الحكومة لافتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى رئاسيًا خلال الأسابيع المقبلة، ومدى إحراز تقدم ملموس في إنجاز عملية الانتقال الحكومي الكامل للمقار الجديدة بالعاصمة الإدارية، بعدما تم تجريب العمل من هناك على مدار أكثر من ستة أشهر ماضية.

 

 

وبشكل دوري يناقش مجلس الوزراء، الطلبات المقدمة من الوزارات المختلفة والمحافظات ومشروعات قرارات رئيس الجمهوزرية لإنهاء أي إجراءات متعلقة بشأنها في إطار تسريع وتيرة التنمية المنشودة بالبلاد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار