• logo ads 2

الأولى في 2023.. مصر تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب في 5 مناطق

alx adv
استمع للمقال

كتب-أحمد السني

اعلان البريد 19نوفمبر

تعتزم مصر، طرح أول مزايدة عالمية لها للتنقيب عن الذهب في عام 2023، يوم غد الجمعة، وذلك في 5 مناطق بالصحراء الشرقية عن طريق شركة “شلاتين للثروة المعدنية”، المملوكة للهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية بنسبة 35%، فيما يملك جهاز مشروعات الخدمة الوطنية 34% منها، ويحوز بنك الاستثمار القومي 24%، والشركة المصرية للثروات 7%.

وكشفت وثيقة حكومية أنه يفتح باب التقدم للمزايدة من 10 أبريل حتى 10 أغسطس المقبل، أما المناطق التي ستطرح للاستكشاف بالصحراء الشرقية فهي: “فطيري” و”البرامية” و”عقود” و”أم عود” و”حماطة”.

وتأتي المزايدة في إطار تكثيف مصر جهودها لزيادة الاستثمارات الموجهة إلى قطاع التعدين، والذهب بشكل خاص، إذ تبحث عن جذب استثمار بنحو مليار دولار في قطاع التعدين بحلول عام 2030.

وأرست مصر مزايدة في يونيو الماضي على 4 شركات أجنبية ومحلية، للبحث عن الذهب واستكشافه في 8 مناطق بالصحراء الشرقية، وفازت بالمزايدة الأولى للتنقيب عن الذهب التي طرحتها وزارة البترول والثروة المعدنية، في الصحراء الشرقية، شركة “عنخ ريسورسز”، و”آخ غولد” التابعة للملياردير نجيب ساويرس، وشركة التعدين الكندية “لوتس غولد”، و”مارين لوجيستك”.

وتأسست شركة شلاتين للثروة المعدنية التي ستطرح المزايدة الجديدة عام 2012، وتعمل في مجال التعدين، وتهدف إلى تقنين أوضاع العاملين في التنقيب العشوائي عن الذهب في الصحراء الشرقية، في مناطق شلاتين وأبو رماد ووادي العلاقي، وذلك لتحصيل حقوق الدولة وتعظيم الاستفادة من ثروات مصر الطبيعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار