• logo ads 2

شوارع قرية الأحايوة شرق بسوهاج تغرق فى الظلام

alx adv
استمع للمقال

وجه  أهالي قرية الاحايوة  شرق – التابعة لمركز  أخميم العديد من الاستغاثات  للواء طارق الفقي محافظ  سوهاج بشأن غرق شوارع قرية الأحايوة شرق فى الظلام الدامس نتيجة لعدم وجود انارة فى الشوارع ما يعرض حياة الأهالى للخطر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ونصت رسالة الاستغاثة التى أرسل بها  أهالي قرية الاحايوة شرق بمركز أخميم : “نعاني أشد المعاناة من عدم تواجد إنارة وعند حلول المساء تتحول المنطقة إلى ظلام دامس، وذهبنا مرارا وتكرارا وأكثر من مرة إلى رئيس الوحدة المحلية لعرض الأزمة والمشكلة عليه ولم يتم تنفيذ شيء حتى الآن “.

وتابعوا فى استغاثتهم: “يوجد بالقرية أعمدة إنارة ولكنها لا تعمل مما يعرض أهالى القرية لخطر الحوادث المختلفة

 

و أكد أهالي قرية الاحايوة شرق  أن الأمر يتسبب في فزع الأهالي، خاصة مع اقتراب الليل بجانب عدم القدرة على التنقل خوفا من التعثر فى الطريق، وشددوا على أن   مطالبهم ليست كبيرة أو بمعجزة، حتى تتأخر كل هذه السنوات ولا أحد يستجيب لهم.

 

وطالبوا  المسئولين في محافظة سوهاج وشركة الكهرباء بسرعة التدخل  لحل هذه المشكلة والعمل على تركيب كشافات فى أعمدة الإنارة للإضاءة حرصا على حياة المارة وسلامتهم.

 

 

هذا و تعد محافظة سوهاج هي أحد المحافظات الأربع المكونات لإقليم جنوب صعيد مصر بجانب كل من محافظات أسوان والبحر الأحمر وقنا، ومحافظة الأقصر، وتقع عاصمة المحافظة سوهاج في منتصف المسافة تقريبًا بين القاهرة وأسوان (467 كم عن القاهرة و412 كم عن أسوان).

تتكون المحافظة من 12 مركزًا، تضم 12 مدينة، 3 أحياء، و51 قرية رئيسية، 270 قرية تابعة، بالإضافة إلى 1445 من العزب والنجوع ولا يوجد بها كفور لأن الكفور توجد بمحافظات الوجه البحري أمّا في الوجه القبلي فتسمى نجوعًا.

مدينة سوهاج هي العاصمة الإدارية والثقافية والاقتصادية للمحافظة كما توجد بها جامعة سوهاج، ومدينة جرجا مركزها التجاري وثاني تجمع سكاني، وعرفت مدينة جهينة محطة تاريخية في التاريخ المصري حيث تصدى أهلها للحملة الفرنسية، وساند عمدتها عبد الله بهادر أحمد عرابي وثورته ومقاومته للإنجليز.

وتبلغ مساحتها الكلية 11022 كم2 وتمتد بطول 125 كم وبعرض من 25-16 كم، وتبلغ المساحة المأهولة نحو 1593.92 كيلو مترًا مربعًا، بنسبة تبلغ نحو 14.5% من إجمالي مساحة المحافظة.

تتميز محافظة سوهاج، كباقي محافظات الصعيد، بالمناخ الصحراوي الجاف حيث ترتفع درجة الحرارة في الصيف نهارًا وتعتدل شتاءً ليلا.

من أهم المحاصيل الزراعية التي تزرع فيها قصب السكر حيث تحتل المركز الثاني بعد محافظة قنا.

كما تتمتع محافظة سوهاج بسياحة الآثار بمدينة أخميم وقرية عرابة أبيدوس والسياحة النيلية بجزيرة الزهور

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار