• logo ads 2

خبير اقتصادي :جهود تحفيز مشاركة القطاع الخاص المصرى في التنمية تناولتها اجتماعات واشنطن 

alx adv
استمع للمقال

 

أكد الخبير الاقتصادي والمالي،  رئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية، د. محمد المغربي، أن اجتماعات  الربيع لعام 2023 لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي ، التى عقدت مؤخرا في واشنطن ،  بمشاركة عدد من المجموعة الوزارية الاقتصادية المصرية ، قد ركزت على منح المزيد من الدعم للقطاع الخاص المصرى .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأشارالمغربي فى تصريحات صحفية،   إلى أن المناقشات المصرية التى عقدت على  هامش  الاجتماعات  ، ألقت الضوء ، حول   العديد من الإجراءات والمبادرات التى اتخذتها الحكومة المصرية والمحفزة للقطاع الخاص والداعمة للإنتاج  ومشاركته فى القطاعات التنموية المختلفة ،و التى تسهم فى تهيئة بيئة أكثر جذبًا للاستثمارات الخاصة بفرص تنموية واعدة بمزايا تفضيلية فى القطاعات ذات الأولوية على المستوى المحلى والإقليمى والدولى.

 

 

وأضاف د محمد المغربي ، أن من أكثر الأدلة على اهتمام الحكومة المصرية بالقطاع الخاص والاعتماد عليه فى تحقيق الأهداف الإنمائية المطلوبة ، هى الاستراتيجية الجديدة للشراكة القطرية بين مصر والبنك الدولي، و التعاون الذي يتواءم مع المتطلبات الحالية لتحقيق التنمية وحجم التحديات العالمية.

 

حيث أوضحت المناقشات فى واشنطن،  أن   الاستراتيجية الجديدة تركز على العمل  من خلال  زيادة فُرص العمل في القطاع الخاص وتحسينها.

 

واشار المغربي ،إلى ان بنود الاستراتيجية فى إطار  الاعتماد على القطاع الخاص تضمنت ،   تهيئة بيئة داعمة للاستثمارات التي يقودها القطاع الخاص وخلق فرص عمل، فضلا عن السعي نحو تكافؤ الفرص أمام القطاع الخاص، وتعزيز نواتج رأس المال البشري  و تقديم خدمات صحية وتعليمية أفضل تشمل الجميع.

 

واختتم المغربي تصريحاته ، مشيرا إلى أن دعم الدولة للقطاع الخاص يأتى رغم تحديات  الضغوط التضخمية العالمية التى تزايدت مع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية وتداعيات فيروس كوفيد 19 .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار